النفط يرتفع في التعاملات الآسيوية مع استقرار الأسهم لكن وفرة المعروض تقيد المكاسب

5 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يرتفع في التعاملات الآسيوية مع استقرار الأسهم لكن وفرة المعروض تقيد المكاسب

495291_Xs2368_-_Qu65_RT728x0-_OS3000x2250-_RD728x546-

اتجهت أسعار النفط للارتفاع في التعاملات الآسيوية اليوم مع استقرار أسواق الأسهم في المنطقة في أعقاب خسائر حادة في الجلسة السابقة لكن ضعف العوامل الأساسية للسوق مع استمرار مستويات الإنتاج أعلى من الطلب العالمي تواصل تقييد المكاسب.

وكانت عقود النفط قفزت بما يصل الى 4 بالمئة اثناء تعاملات أمس الاثنين مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاثة اسابيع مع تأزم العلاقات بين السعودية وإيران في أعقاب إعدام الشيخ نمر النمر. لكن أسعار الخام تخلت عن مكاسبها وأغلقت على انخفاض بعد بيانات ضعيفة للتصنيع في اسيا والولايات المتحدة أثارت توقعات قاتمة للطلب.

وبحلول الساعة 0530 بتوقيت جرينتش اليوم ارتفعت عقود خام برنت القياسي العالمي 19 سنتا إلى 37.41 دولار للبرميل في حين صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 20 سنتا إلى 36.96 دولار للبرميل.
والخامان كلاهما منخفضان بأكثر من دولار عن المستويات المرتفعة التي سجلاها اثناء الجلسة السابقة.

وقال بنك (إيه إن زد) إن التوترات بين السعودية وإيران «ستفاقم بشكل أكبر مشكلة وفرة المعروض في 2016».
وأضاف: إنها «ستقلل احتمالات أي تعاون بين المنتجين الرئيسيين فيما يتعلق بإنتاج النفط مع عودة إيران الى السوق العالمية حال رفع العقوبات عنها».

ووفقا لاستطلاع أجرته (رويترز) فان “من المرجح أن يبلغ متوسط أسعار برنت والخام الأميركي حوالي 50 دولارا للبرميل هذا العام مع عدم قدرة نمو محدود للطلب على استيعاب الزيادة في المعروض”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.