النفط يرتفع بعد توقع الكويت التوصل لاتفاق على تثبيت الإنتاج

2016-04-06T09:29:55+02:00
طاقة و نفط
6 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يرتفع بعد توقع الكويت التوصل لاتفاق على تثبيت الإنتاج

860x484

ارتفعت أسعار النفط بعدما قالت الكويت إن كبار منتجي الخام سيتفقون على تثبيت الإنتاج هذا الشهر حتى وإن لم تشارك إيران في هذه الخطة.

غير أن مكاسب أسعار الخام كانت محدودة في ظل ترقب المتعاملين لبيانات أمريكية تصدر في وقت لاحق أمس، ومن المرجح أن تظهر بلوغ المخزونات الأمريكية مستوى قياسيا مرتفعا من جديد.

وقالت نوال الفزيع محافظ الكويت في منظمة أوبك إن اجتماع منتجي النفط المقرر عقده في الدوحة يوم 17 نيسان سيتمخض عن اتفاق على تجميد الإنتاج عند مستويات كانون الثاني.

ووجدت عقود النفط الخام دعما في تصريحات الفزيع لتتماسك بعدما نزلت في وقت سابق من الجلسة ثم صعدت السوق بدعم من موجة تغطية مراكز مكشوفة قبيل الإغلاق.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتا ليصل عند التسوية إلى 37.87 دولار للبرميل بعدما بلغ أدنى مستوى له في شهر عند 37.27 دولار للبرميل في وقت سابق.

وزاد الخام الأمريكي 19 سنتا لينهي الجلسة عند 35.89 دولار للبرميل بعدما ارتفع إلى 36.15 دولار للبرميل قبيل التسوية. وكان الخام هبط في وقت سابق إلى 35.24 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوى له منذ الرابع من آذار.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق، بيانات أولية لمخزونات النفط بالولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 3.2 مليون برميل لتسجل مستوى قياسيا للأسبوع الثامن على التوالي. وستصدر الحكومة البيانات الرسمية للمخزونات.

وكانت نائبة وزيرة النفط الإيراني مرضية شاهدائي قالت، إن طهران ستركز على زيادة صادراتها من الخام إلى مستويات ما قبل العقوبات بدلا من المشاركة في خطة تثبيت الإنتاج. وإيران هي ثاني أكبر مصدر للنفط في أوبك ورابع أكبر منتج للخام في العالم.

هذا ونقل تقرير إعلامي عن أمير سعودي قوله إن المملكة لن تشارك في تثبيت الإنتاج إلا إذا شاركت إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.