النفط يرتفع بأكثر من 26 سنتاً بعد هبوط المنصات الأمريكية

22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يرتفع بأكثر من 26 سنتاً بعد هبوط المنصات الأمريكية

5022716_1024

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 26 سنتاً؛ بعد الهبوط الكبير الذي شهدته خلال جلسة التعامل السابقة، وقد دعمها هبوط في عدد حفارات النفط في أمريكا.

وبحلول الساعة 0213 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 34 سنتاً إلى 33.35 دولار للبرميل.

وصعد سعر الخام الأمريكي تكساس 26 سنتاً إلى 29.90 دولار للبرميل.

وخفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط العاملة للأسبوع التاسع على التوالي هذا الأسبوع؛ ليهبط العدد لأدنى مستوى له منذ ديسمبر 2009، مع استمرار الشركات في خفض الإنفاق بسبب انهيار أسعار الخام.

وأعلنت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أن شركات الحفر أوقفت 26 منصة عن العمل في الأسبوع الذي ينتهي في 19 من فبراير لينخفض العدد الإجمالي للمنصات إلى 413.

وبلغ عدد المنصات في الأسبوع المقابل من العام الماضي 1536 منصة عاملة.

وقال المحلل النفطي والاقتصادي، أحمد حسن كرم، من المتوقع أن يؤدي انخفاض عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة لانخفاض في الإنتاج النفطي في 2016؛ مما أسهم في دعم الأسعار كثيراً على المستوى العالمي.

ولم يقدم اتفاق مفاجئ في الأسبوع الماضي بين السعودية وقطر وروسيا وفنزويلا – يقضي بتجميد الإنتاج عن مستويات يناير الماضي قرب مستوياته القياسية- دعماً كبيراً للسوق، وأنهى مزيج برنت الأسبوع منخفضاً عند 33 دولاراً للبرميل في حين استقر الخام الأمريكي في ختام الأسبوع عند مستوى يقل عن 30 دولاراً للبرميل.

وأكد كرم  أن أوضاع السوق ما زالت غير مستقرة؛ بسبب التخمة المستمرة لوفرة المعروض من النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.