النفط يتراجع لكنه يقلص خسائره بعد تقرير عن احتمال وضع سقف لإنتاج أوبك

طاقة و نفط
2 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يتراجع لكنه يقلص خسائره بعد تقرير عن احتمال وضع سقف لإنتاج أوبك

النفط يقلص خسائره بعد تقرير عن احتمال وضع سقف لإنتاج أوبك

تراجع النفط عند التسوية بعدما لامس مستوى مقاومة فنيا قرب 50 دولارا للبرميل لكن الأسعار قلصت معظم خسائرها المبكرة بعد أن قالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن من المرجح أن تدرس المنظمة تحديد سقف للإنتاج في اجتماعها الخميس.
ونقلت رويترز عن أربعة مصادر في أوبك قولها إن من المرجح أن تناقش المنظمة وضع سقف لإنتاج النفط في اجتماعها  في فيينا. وذكرت ثلاثة مصادر أن هناك حاجة لوضع سقف للإنتاج يفوق كثيرا 30 مليون برميل يوميا وقد يتطلب الأمر إجراء مباحثات طويلة.
ويظل الكثير من المتعاملين بالسوق متشككين في إمكانية التوصل لمثل هذا الاتفاق في ظل إصرار إيران عضو أوبك على إعادة صادراتها من النفط الخام إلى مستوى ما قبل العقوبات. وبدلا من ذلك يتوقع محللون أن يركز أعضاء المنظمة على الدفاع عن حصصهم السوقية.
لكن احتمال عودة أوبك إلى نظام حصص الإنتاج ساعدت أسعار النفط على تقليص معظم خسائرها يوم الاربعاء.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة تسعة سنتات ليبلغ عند التسوية 49.01 دولار للبرميل بعدما هبط أثناء الجلسة إلى 47.75 دولار للبرميل.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 17 سنتا ليبلغ عند التسوية 49.72 دولار للبرميل بعدما تراجع أثناء الجلسة إلى 48.65 دولار للبرميل. وكان أعلى مستوى سجله الخام أثناء تعاملات سابقة 50 دولارا للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.