النفط يتراجع عن أعلي مستوى في عام بفعل مخاوف بشأن اتفاق أوبك

طاقة و نفط
12 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النفط يتراجع عن أعلي مستوى في عام بفعل مخاوف بشأن اتفاق أوبك
النفط يتراجع عن أعلي مستوى في عام بفعل مخاوف بشأن اتفاق أوبك

هبطت أسعار النفط من أعلى مستوى في عام يوم الثلاثاء متأثرة بمخاوف من ألا يكون خفض الإنتاج من قبل كبار مصدري الخام في العالم كافيا للتخلص من تخمة المعروض التي امتدت على مدار عامين.

وقفزت أسعار النفط ثلاثة بالمئة يوم الاثنين بعد أن قالت روسيا والمملكة العربية السعودية إن من الممكن التوصل إلى اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين مثل روسيا لكبح إنتاج الخام.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش انخفض خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول بواقع 42 سنتا إلي 52.72 دولار للبرميل متراجعا بذلك عن أعلى مستوى في عام الذي سجله يوم الاثنين عندما بلغ 53.73 دولار للبرميل لكنه فوق أدنى مستوى سجله خلال الجلسة عند 52.51 دولار للبرميل في حين انخفض الخام الأمريكي في العقود الآجلة 43 سنتا إلى 50.92 دولار للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء إن الإنتاج العالمي للنفط قد يصبح متماشيا مع الطلب بسرعة إذا اتفقت أوبك مع روسيا على تقليص كبير وكاف في الإنتاج لكن من غير الواضح مدى السرعة التي قد يحدث بها ذلك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.