النفط يتراجع رغم انخفاض الدولار مع استمرار قوة المخزونات

fbmjo
17 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النفط يتراجع رغم انخفاض الدولار مع استمرار قوة المخزونات

النفط يتراجع رغم انخفاض الدولار مع استمرار قوة المخزونات

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس حيث طغى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية قرب مستويات قياسية على تراجع الدولار مما أثار الشكوك مجددا فيما إذا كانت تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك قد بدأت تقلص تخمة المعروض العالمي.

بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول وبعض المنتجين من خارجها خفض الإنتاج من أول يناير كانون الثاني لتقليص مخزونات الخام لكن البيانات تظهر استمرار ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة مما يكبح موجة صعود سعر النفط بعد إبرام اتفاق خفض الإنتاج.

وتظهر أحدث البيانات الصادرة عن شركة جينسكيب لمعلومات السوق زيادة بأكثر من مليوني برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 14 مارس آذار بنقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما حسبما ذكر متعاملون.

وختم خام برنت الجلسة منخفضا سبعة سنتات عند 51.74 دولار للبرميل متعافيا من تراجعه يوم الثلاثاء إلى 50.25 دولار وهو أقل سعر منذ 30 نوفمبر تشرين الثاني عندما أعلنت أوبك اتفاق المعروض. وما زالت الأسعار منخفضة نحو سبعة دولارات عن ذروة ما بعد الاتفاق 58.37 دولار المسجلة في يناير كانون الثاني.

وتحدد سعر التسوية للخام الأمريكي الخفيف على انخفاض 11 سنتا عند 48.75 دولار للبرميل لكنه ما زال فوق أقل سعر في ثلاثة أشهر المسجل يوم الثلاثاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.