النفط فوق 50 دولاراً مدعوما بهبوط المخزونات الأميركية

طاقة و نفط
22 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط فوق 50 دولاراً مدعوما بهبوط المخزونات الأميركية
The Shell Oil Company's drilling rig Polar Pioneer is shown in Port Angeles, Washingto

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الأسيوية ولحق الخام الأميركي بخام برنت فوق مستوى 50 دولاراً للبرميل بعد بيانات من معهد البترول الأميركي أظهرت هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي لأقرب استحقاق 28 سنتا أو ما يعادل 0.56% إلى 50.13 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة قفز الخام الأميركي إلى 50.54 دولار وهي المرة الأولى التي يرتفع فيها فوق 50 دولاراً منذ العاشر من يونيو.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتا أو 0.51% إلى 50.88 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة ثلاثة سنتات إلى 50.62 دولار.

وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات النفط الخام الأميركية هبطت بمقدار 5.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 17 يونيو أو ما يعادل ثلاثة أضعاف الانخفاض الذي توقعه محللون شملهم استطلاع لرويترز والبالغ 1.7 مليون برميل.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية بياناتها الرسمية للمخزونات اليوم الأربعاء.

ويبقى التوتر في الاسواق بشأن نتيجة الاستفتاء الذي ستجريه بريطانيا غدا الخميس على عضويتها في الاتحاد الأوروبي مع إظهار استطلاعات الرأي فارقا ضئيلا بين المعسكر المؤيد “للبقاء” والمعسكر المؤيد “للخروج”من الاتحاد البالغ عدد اعضائه 28 دولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.