النفط تعلن ارتفاع صادرتها الى اكثر من 3.5 مليون برميل في كانون الاول

طاقة و نفط
9 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النفط تعلن ارتفاع صادرتها الى اكثر من 3.5 مليون برميل في كانون الاول
8

اعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن ارتفاع صادرتها النفطية الى اكثر من 3.5 مليون برميل، فيما أثبتت أن هذه الصادرات لا تؤثر على قرار العراق بخفض الانتاج انسجاماً مع اتفاق دول “اوبك” الذي بدأ تطبيقه اعتباراً مع مطلع العام الحالي 2017.
وذكر وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “الصادرات النفطية لشهر كانون الاول الماضي من المنافذ الجنوبية ارتفعت الى ثلاثة ملايين و510 الف برميل باليوم”، مشيراً إلى أن “هذه الصادرات تعتبر اعلى معدل تصديري وغير مسبوق يتحقق من حقول الوسط والجنوب”.

وأضاف اللعيبي أن “الصادرات النفطية العراقية تشهد نمواً مضطرداً بفضل الخطط الرصينة التي وضعتها الوزارة وبفضل جهود العاملين في الشركات الوطنية بالتعاون مع الشركات العالمية”، مؤكداً أن “تحقيق هذا المعدل غير المسبوق لا يؤثر على قرار العراق بخفض الانتاج والذي بدء تطبيقه اعتبارا مع مطبع العام الحالي 2017”.
وأشار اللعيبي الى أن “العراق ملتزم بقرار التخفيض من اجل تحقيق الاهداف المشتركة للمنتجين بالسيطرة على تخمة المعروض النفطي في الاسواق العالمية”، معرباً عن ارتياحه “بتحسن اسعار النفط الذي تشهد نموا تصاعديا بعد تطبيق اتفاق الدول المنتجة المنتجة بخفض الانتاج وفق النسب المقررة على ابرز المنتجين من داخل وخارج الاوبك”.

يذكر ان الدول المنضوية داخل اوبك اتفقت مع الدول المنتجة من خارجها في تحديد الانتاج النفطي من اجل رفع اسعار النفط بعد ان انخفضت بشكل كبير لتصل في كانون الثاني 2016 الى اقل من 20 دولار للبرميل الواحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.