النفط الخام يرتفع مع تراجع التضخم في الولايات المتحدة

mall2
قطاعات اقتصاديةطاقة و نفط
mall214 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
النفط الخام يرتفع مع تراجع التضخم في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار النفط  وسط مؤشرات على تراجع الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، على الرغم من أن خام برنت لا يزال على وشك الانخفاض الأسبوعي، وفقا لرويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا أو 0.57 بالمئة إلى 85.89 دولار للبرميل في الساعة 3:47 مساء بتوقيت السعودية. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا أو 0.84 بالمئة إلى 83.31 دولار للبرميل. تم كسب كلا العقدين في الدورتين السابقتين.

ومن المقرر أن تنخفض العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1 في المائة على أساس أسبوعي بعد أربعة مكاسب أسبوعية. كانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مستقرة على نطاق واسع على أساس أسبوعي.

وتعززت ثقة المستثمرين بعد أن أظهرت بيانات يوم الخميس انخفاض أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو، مما أثار تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة قريبا.

ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، مما سيساعد على زيادة استهلاك الوقود.

ومع ذلك ، لا يزال السوق ينتظر علامات أوضح على العمل. في حين أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالاتجاه التحسن الأخير في ضغوط الأسعار ، فقد أخبر المشرعين أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتعزيز قضية خفض أسعار الفائدة.

“قد تدعم أرقام التضخم الأمريكية الهادئة قضية بنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء عملية تخفيف السياسة في وقت مبكر وليس آجلا ، ولكنه يضيف أيضا إلى سلسلة المفاجآت السلبية في البيانات الاقتصادية الأمريكية ، مما يشير إلى ضعف واضح للاقتصاد الأمريكي” ، قال ياب جون رونغ ، استراتيجي السوق في IG.

كما دعمت مؤشرات الطلب القوي على الوقود في الصيف في الولايات المتحدة الأسعار.

بلغ الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 9.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 5 يوليو ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2019 للأسبوع الذي يتضمن عطلة عيد الاستقلال ، حسبما أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء. كان الطلب على وقود الطائرات على أساس متوسط أربعة أسابيع في أقوى مستوياته منذ يناير 2020.

“ستظل السوق محدودة النطاق ، مشلولة بسبب القوى المتعارضة لانتعاش الطلب المتوقع الذي يغذيه توقع صيف قوي لاستهلاك الوقود … لكن المعنويات لا تزال مرتبطة بالضعف الاقتصادي المستمر وانتعاش الطلب غير المؤكد “، قال إمريل جميل ، كبير محللي النفط في LSEG.

شجع الطلب القوي على الوقود المصافي الأمريكية على تكثيف النشاط والسحب من مخزونات النفط الخام. وأظهرت بيانات حكومية أن صافي مدخلات مصافي ساحل الخليج الأمريكي من الخام ارتفع الأسبوع الماضي إلى أكثر من 9.4 مليون برميل يوميا للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني 2019.

لكن علامات ضعف الطلب من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، قد تتعارض مع التوقعات من الولايات المتحدة وتؤثر على الأسعار.

وقال تاماس فارغا من شركة PVM لوساطة النفط “من الواضح أن التصحيح الهبوطي الأخير قد انتهى ، على الرغم من أن سرعة المزيد من الصعود قد يعوقها انخفاض واردات النفط الخام الصينية ، التي انخفضت بنسبة 11 في المائة في يونيو مقارنة بالعام السابق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.