النعناع لمحاربة الالتهابات وتسكين الألم

صحة
14 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النعناع لمحاربة الالتهابات وتسكين الألم
YYYYYYY_YYYYYYY_YYYYYYYYYY_YYYYYY_YYYYY_821511_large

لطالما استخدم النعناع في الطب البديل لعلاج العديد من المشكلات الصحية، ولاسيما مشكلات الجهاز الهضمي. فقد تبين أن النعناع يعمل على زيادة إفراز ونشاط الغدة اللعابية والأنزيمات الهاضمة، ما يساعد الجهاز الهضمي على أداء مهمته بسهولة، ويحول أيضاً دون عسر الهضم.
كما يخفف النعناع من المغص وتشنجات المعدة، ويقضي على الحموضة وانتفاخ البطن. وهو أيضاً مطهر ومضاد للالتهاب، ويعزز صحة الفم، ويحارب رائحته الكريهة وينعش النفس.
كما يعتبر النعناع فاتحاً للشهية، ولذلك يضاف إلى العديد من أنواع المقبلات والأطباق. وله خصائص علاجية تساعد على تخفيف أعراض الربو، ومحاربة الالتهابات في الجهاز التنفسي، وتخفيف آلام الدورة الشهرية.
من فوائد النعناع أيضاً رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم والقضاء على التوتر وتعزيز إفراز هرمون السيروتونين، مما يجعله مثالياً لمحاربة الاكتئاب، والتوتر، والتعب والقلق.
تشير بعض الدراسات أيضاً إلى أن الأنزيمات الموجودة في النعناع تساعد على الوقاية من السرطان، ولاسيما سرطان البروستات والجلد والرئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.