النسخة التاسعة ل «السباق إلى دبي» تترقب بطلاً جديداً

أخبار الإمارات
18 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
النسخة التاسعة ل «السباق إلى دبي» تترقب بطلاً جديداً
355 (1)

يدخل أفضل 60 لاعباً الموسم الحالي في الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي» في سباق مفتوح ومحتدم للظفر بلقب النسخة التاسعة لبطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تنطلق اليوم على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى الأحد المقبل.
لن تكون المنافسة مقتصرة على الفوز بلقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، التي تبلغ جوائزها المالية 8 ملايين دولار أميركي، حيث ستكون دبي على الموعد مع إجمالي جوائز يصل إلى 13 مليون دولار أمريكي مع تخصيص 5 ملايين دولار جوائز إضافية لأصحاب المراكز العشرة الأولى في ترتيب «السباق إلى دبي»، وهو اللقب الخاص الذي ينتظر بطلاً جديداً مع انحصار المنافسة على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على لائحة الترتيب العام حاليا، وهم الإنجليزي تومي فليتوود متصدر الترتيب بمجموع 4,235,987 نقطة، والإنجليزي جاستن روز صاحب المركز الثاني برصيد 3,979,249 نقطة، وبدرجة أقل صاحب المركز الثالث الإسباني سيرجيو جارسيا الذي يمتلك 3,184,581 نقطة.
وتستضيف دبي للعام التاسع على التوالي منافسات البطولة الختامية للجولة الأوروبية التي تحمل اسم «السباق إلى دبي»، حيث يطوف اسم دبي في 47 بطولة تقام في 26 دولة مختلفة على مدار ما يقارب عاما كاملا، وسيكون أحد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على لائحة الترتيب حالياً مرشحاً ليكون بطلا للمرة الأولى، حيث تضم قائمة الفائزين السابقين بلقب «السباق إلى دبي» لاعبين جميعهم باتوا خارج الحسابات أبرزهم الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي الفائز 3 مرات، السويدي هنريك ستينسون الفائز مرتين آخرها العام الماضي، الإنجليزي لي ويستوود والألماني مارتن كايمر والإنجليزي لوك دونالد، فيما سبق لجاستن روز الفوز بلقب الترتيب العام عام 2007، لكن وفق المسمى القديم قبل إطلاق «السباق إلى دبي» عام 2009.

وسيكون الإنجليزي مات فيتزباتريك أمام مهمة منفصلة بعيداً عن حسابات «السباق إلى دبي»، حيث ينبري للدفاع عن لقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية الذي حققه العام الماضي، حيث تضم قائمة المشاركين 50 لاعبا سبق لهم حصد الألقاب في الجولة الأوروبية، بمجموع 204 ألقاب بينهم، منهم 22 لاعباً توجوا بألقاب الموسم الحالي، بما يقدم مؤشراً حول قوة المنافسة المتوقعة للوصول إلى منصة التتويج العام الحالي.
وفي المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه الإنجليزي تومي فليتوود متصدر ترتيب «السباق إلى دبي»، قال فيه: «تركيزي بالكامل على تسجيل أفضل نتيجة دون التفكير بما يفعله روز أو جارسيا، أدرك إهداري لفرصة حسم اللقب مطلع الأسبوع في بطولة نيدبانك في جنوب إفريقيا لكن هذا الأمر لا يؤثر علي ذهنياً، على العكس يحفزني أكثر وأنا أحاول للفوز بلقب جولة موانئ دبي العالمية لتحقيق الجائزة المضاعفة».
كما تحدث الإنجليزي جاستن روز في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المركز الإعلامي للبطولة، وقال: «الجميع سيراقبني رفقة فليتوود، بما سيمنح الحرية لبقية اللاعبين للعب دون ضغوط، التفكير بالفوز بلقب السباق إلى دبي يجب ألا يكون هاجساً لكنه أولوية والفوز به يجعلني أضاعف جهودي من أجل التفكير بالفوز بلقب جولة موانئ دبي العالمية».
كما تحدث الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك حامل اللقب، وقال: «أدين بالكثير من الفضل لدولة الإمارات وتحديداً دبي التي مهدت طريقي نحو النجومية، كلما عدت هنا أقوم بزيارة المعالم المفضلة لي ولقاء الأصدقاء، تحقيق اللقب العام الماضي كان حلما تحول إلى حقيقة، وتكرار الفوز به سيكون مذهلاً للغاية».
أبطال جولة موانئ دبي العالمية
2013: السويدي هنريك ستينسون
2014: السويدي هنريك سيتنسون
2015: الإيرلندي روري ماكلروي
2016: الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك

أبطال السباق إلى دبي
2013: السويدي هنريك سيتنسون
2014: الإيرلندي روري ماكلروي
2015: الإيرلندي روري ماكلروي
2016: السويدي هنريك سيتنسون

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.