النساء يستحوذن على جوائز مهرجان دبي السينمائي

admin
fbmjo
admin17 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النساء يستحوذن على جوائز مهرجان دبي السينمائي

5555 سيطرت النساء على جوائز مهرجان دبي السينمائي الدولي مساء الثلاثاء، مع فوز مخرجات من اليمن والإمارات وتونس بالجوائز الرئيسية في المسابقة الرسمية.

وفاز فيلم “أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة” للمخرجة اليمنية خديجة السلامي، بجائزة أفضل فيلم روائي في المسابقة الرسمية لجوائز المهر العربي، فيما حصلت الإماراتية نجوم الغانم على جائزة أفضل فيلم غير روائي عن “سماء قريبة”، ونالت التونسية هند بوجمعة جائزة الفيلم القصير عن فيلمها “…فتزوج روميو جولييت”.

عن زواج القاصرات في اليمن

وتعالج خديجة السلامي قضية زواج الصغيرات في اليمن عبر الفيلم الروائي “أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة”، الذي صورته بميزانية صغيرة وبصعوبة داخل اليمن قبل أشهر. ويوثق الفيلم قصة حقيقية لطفلة تم تزويجها في سن العاشرة إلى رجل ثلاثيني، وحاربت للحصول على الطلاق بعد رحلة مريرة مع العذاب.

وتعليقاً علي نيلها الجائزة الأكبر في دبي، اعتبرت خديجة السلامي أن في ذلك “تسليطا للضوء على هذه القضية التي أدافع عنها وعن الأطفال، مع استمرار وجود هذه الظاهرة في اليمن”. وأضافت: “أنا سعيدة جدا بالحصول على الجائزة بعدما تعبت كثيرا في إنجاز هذا الفيلم”.

وسبق للمخرجة أن تناولت الموضوع نفسه من خلال فيلم وثائقي. وهي صورت فيلمها في قلب اليمن مع ممثلين يمنيين في قرى جبلية يمنية رغم الصعوبات التي اعترضتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.