النساء المليارديرات في تزايد مستمر!

سيدات أعمال
6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النساء المليارديرات في تزايد مستمر!

3-1345036217245.cached

قالت مجموعة “يو.بي.إس” المالية السويسرية في دراسة لها أن الوصول الى قمة الربح المالي لم يظل حكرا على الرجال فقط، فمؤخرا سجل عدد أصحاب المليارات من النساء بالعالم تزايدا بشكل سريع، مع العلم أن عدداً كبيراً منهن من آسيا، وأنهن جمعن تلك الثروات بأنفسهن”.

وقال بنك “يو.بي.إس” إن “عدد المليارديرات النساء زاد بنحو سبعة أمثال عما كان عليه الحال قبل 20 عاماً، وإن متوسط ثرواتهن تضاعف تقريباً ليصل إلى 4.3 مليار دولار، ليتجاوز بذلك متوسط صافي قيمة أصحاب المليارديرات من الرجال، المقدر تقريبا بنحو أربعة مليارات دولار”.

وأحصى “يو.بي.إس” الذي يقدم خدمات لإدارة الثروة وجود 1347 مليارديراً بأنحاء العالم في الدراسة، لكنه رفض الإفصاح عن اسم أي منهم.

فبعد هذه الدراسة من المؤكد أن ليس الرجال من يشكلون الغالبية الساحقة للمليارديرات، لكن النساء أيضا شكلن 11% من إجمالي العدد العام الماضي، مقارنة مع 9% قبل عقدين.

وقالت المجموعة إن “أكثر من نصف المليارديرات النساء في آسيا جمعن أموالهن بأنفسهن، وجاء العدد الأكبر منهن من الصين وهونغ كونغ، وكانت الاستثمارات في العقارات هي المصدر الرئيسي للثروات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.