المنصوري و النسور يبحثان تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الإمارات والأردن

2015-11-28T18:27:28+02:00
fbmjo
26 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المنصوري و النسور يبحثان تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الإمارات والأردن

15

 استقبل دولة الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء الأردني في مكتبه برئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية عمان ..

معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الذي يرأس وفد الدولة المشارك في المنتدى الاقتصادي الأردني الإماراتي الذي تستضيفه عمان تحت عنوان ” تجسيدا لأواصر راسخة .. إبتكار وإرساء لشراكات واعدة “.

ونقل معالي الوزير المنصوري في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله إلى دولة الدكتور عبدالله النسور وتمنياته للمملكة الأردنية الهاشمية وشعبها الشقيق مزيدا من التطور والرخاء .

وبدوره حمل رئيس وزراء الأردن معالي الوزير المنصوري تحياته لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار .

وأكد دولة رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره معالي المهندسة مها علي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين في الأردن وسعادة بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة دى المملكة وسعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وسعادة ماجد الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي .. عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الأردن والإمارات بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية .

كما أكد الدكتور عبدالله النسور حرص الأردن على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة . وقال “نتطلع إلى مزيد من الاستثمارات الإماراتية في الأردن في ظل توفر البيئة الاستثمارية والتشريعية” .

ولفت النسور إلى أن الأردن يمتلك كفاءات عالية في العديد من المجالات يمكن لدولة الإمارات أن تستفيد منها فضلا عن إمكانية تبادل المعرفة والخبرات والتجارب بين البلدين .

من جانبه أكد معالي الوزير المنصوري الحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لافتا إلى أن تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير تشكل مجالات حيوية للتعاون بين البلدين.

ولفت معاليه إلى أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات وفي إطار سياسة الانفتاح والتنويع الاقتصادي التي تتبعها نهجا وممارسة – تحرص على مد جسور التعاون وتقوية أواصر العلاقات مع الدول الشقيقة وفي مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية خاصة في المجالات الحيوية الهامة وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات تحقيقا وتعزيزا للمصالح المشتركة .

وأشاد المنصوري بالكفاءات الأردنية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإسهاماتها في عملية التنمية لافتا بشكل خاص إلى الكفاءات في قطاع تكنولوجيا المعلومات ودورها في تطوير هذا القطاع الحيوي والمهم .

كما بحث معالي الوزير المنصوري مع معالي المهندسة مها علي وزير الصناعة والتجارة والتموين .. سبل تعزيز التعاون الاستثماري وزيادة التبادل التجاري والتعاون في مجالات التقنية والأبحاث والتطوير والابتكار وقطاعات البنية التحتية والتجارة والصناعة والطاقة المتجددة والزراعة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وأكد المنصوري أن العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين الشقيقين شهدت تطورا كبيرا .. مدفوعا بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .. منوها بانعقاد المنتدى الاقتصادي الإماراتي الأردني الذي يعتبر إضافة قيمة للعلاقات الثنائية وخاصة الاستثمارية باعتباره منصة حيوية هامة للالتقاء بين ممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال من البلدين الشقيقين للتداول في الأفكار والمقترحات الجديدة والفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين.

كما نوه معاليه بالأهمية الكبيرة للقطاع الخاص في البلدين للدفع بعلاقتهما قدما إلى الأمام وتعزيز شراكتهما الاستثمارية .

ولفت إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والتنوع والمرونة مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية ودعا للعمل على الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لدى كلا البلدين الشقيقين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما .

وأكد المنصوري ضرورة تكثيف زيارات البعثات التجارية ورجال الأعمال بين البلدين وتعزيز الجهود للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين الشقيقين نظرا لما تشكله هذه الزيارات من أهمية للاطلاع على الفرص الاستثمارية الخارجية التي يمكن للشركات في كلا البلدين الاستفادة منها .

من جانبها أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية الحرص على تعزيز التعاون وتعميق الشراكة مع دولة الإمارات.. مشيرة إلى أن بلادها تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الحيوية التي توفر الفرصة لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التكنولوجيا والابتكار والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة وغيرها من المجالات . وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.