المنصة الإلكترونية الأولى في الشرق الأوسط للخدمات الإبداعية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة تنطلق اليوم

أخبار الإمارات
30 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المنصة الإلكترونية الأولى في الشرق الأوسط للخدمات الإبداعية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة تنطلق اليوم

دفعة قوية لنمو سوق العمل المستقل إقليمياً والمتوقع أن يسجل 100 مليون دولار بحلول 2020:

“يوتالينتا.كوم” تجمَع نخبة المواهب في التصميم الجرافيكي والكتابة والترجمة والبرمجة والتسويق الإلكتروني لتقديم أفضل الخدمات بأسعار تنافسية

Image

أُعلِنَ اليوم (29 آذار/مارس 2017) عن إطلاق “يوتالينتا.كوم” (Utalenta.com)، المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط للخدمات الإبداعية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، لتكون بمثابة نقلة نوعية على صعيد تعزيز جسور التواصل المباشر بين مجتمع الأعمال الإقليمي والمهنيين المستقلين من نخبة الكفاءات الإبداعية الواعدة.

وتستند “يوتالينتا.كوم” إلى رؤية قائمة على تلبية احتياجات قطاع “الشركات الصغيرة والمتوسطة” (SMEs) الإقليمي، لا سيّما فيما يتعلق بتخفيض التكاليف التشغيلية والاستعانة بالكفاءات البشرية المناسبة للوصول إلى النتائج المرجوة خلال فترة زمنية قياسية. وتوفر هذه المنصة الإلكترونية المدعومة بإمكانات عالية تؤهلها لتكون التجمع الأكبر للمواهب الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط، قناة مثالية لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من التواصل مباشرةً مع نخبة الكفاءات المبدعة، فضلاً عن الوصول إلى أفضل الخدمات عالية الجودة والحلول الفعالة بسرعة وسهولة وبتكاليف تنافسية.

وتكمن أهمية “يوتالينتا.كوم” في كونها المنصة التسويقية الإلكترونية الأولى من نوعها إقليمياً والمصمّمة خصيصاً لتمكين الكفاءات الإبداعية من بناء حضور قوي ضمن سوق “العمل المستقل” (Freelance Market)، وذلك من خلال تسهيل قنوات التواصل الفعال والتعاون المباشر مع العملاء في أسواق الشرق الأوسط، فضلاً عن خلق بيئة إلكترونية آمنة تضمن تنفيذ المشاريع وفق الشروط المتفق عليها بين الجانبين وبالشكل المناسب لكل منهما. وتمثل “يوتالينتا.كوم” بوابة هامة لتمكين أصحاب الأعمال المستقلة والموظّفين بدوام جزئي والطلبة والخريجين الشباب من تسليط الضوء على مهاراتهم الإبداعية، وتقديم خدماتهم المبتكرة للجمهور المستهدف من شركات ومؤسسات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وتتيح “يوتالينتا.كوم” المجال أمام الأعضاء المسجلين، من نخبة الكفاءات الإبداعية في مجال التصميم الجرافيكي والفيديو والرسوم المتحركة والكتابة والترجمة والبرمجة والتطوير والتسويق الإلكتروني وغيرها من حلول الأعمال الأخرى، للوصول المباشر إلى مجموعة واسعة من فرص العمل المرنة التي توفر مصادر دخل إضافية. ولا يقتصر دور المنصة الإلكترونية المبتكرة بالنسبة للموردين على تحقيق مكاسب مادية فحسب، بل يشمل أيضاً توفير الفرصة للأعضاء المسجلين لاكتساب خبرات جديدة ومواكبة أحدث الاتجاهات الناشئة في عالم الأعمال، فضلاً عن تحقيق التطور المهني والوصول إلى مستوى جديد من التميز الوظيفي. ويمكن للطلبة والخريجين الجدد أيضاً الانضمام إلى “يوتالينتا.كوم” للانطلاق في مسيرتهم العملية وبناء شبكة واسعة من العلاقات ضمن مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى اختبار تجربة مهنية استثنائية بالاستفادة من مفهوم “المكتب الافتراضي”.

ويأتي إطلاق المنصة الإلكترونية “يوتالينتا.كوم” في الوقت الذي تتنامى فيه أهمية “العمل المستقل” (Freelance)، حيث يشير تقرير صادر عن “معهد ماكينزي العالمي” (McKinsey Global Institute) إلى أنّ العمل المستقل بات أحد أبرز الاتجاهات السائدة باعتباره خياراً وضرورة بالنسبة للقوى العاملة حول العالم، وبالأخص في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أنّ أعداد المهنيين المستقلين تصل إلى نحو 162 مليون شخص. ويشهد سوق العمل المستقل، لا سيّما عبر شبكة الإنترنت، نمواً سريعاً على المستوى الدولي، وسط التوقعات بأن يرتفع حجمه من 10 مليار إلى 20 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020. وتفيد التقديرات بأن يبلغ نصيب منطقة الشرق الأوسط وحدها 100 مليون دولار أمريكي.

وفي ظل التطوّرات المتسارعة على صعيد المنصات الرقمية، باتت الفرص المهنية تشكل حالياً جزءاً لا يتجزأ من سوق التجارة الإلكترونية. وتتزايد أعداد البوابات الإلكترونية المتخصصة بتسهيل التواصل الفعال بين المواهب الواعدة ومجتمع الأعمال، بالشكل الذي يلبي تطلعات الطرفين بعيداً عن معوقات الزمان والمكان. وبفضل شبكة الإنترنت، يتجه المهنيون المستقلون والمحترفون اليوم نحو استخدام المنصات التسويقية الإلكترونية لعرض خدماتهم وخبراتهم والبحث عن فرص عملية جديدة. وبالمقابل، تتيح هذه المنصات الفرصة أمام الشركات للتوسع وإدارة مواردها بطريقة ذكية ومبتكرة تواكب متطلبات العصر الرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.