المندوب الدائم للدولة في “آيرينا” : استراتيجية الإمارات للطاقة خارطة طريق للمستقبل

2017-01-15T09:49:38+02:00
أخبار الإمارات
15 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المندوب الدائم للدولة في “آيرينا” : استراتيجية الإمارات للطاقة خارطة طريق للمستقبل
4

أكد سعادة علي الشعفار المندوب الدائم للدولة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” – في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الجمعية العمومية السابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” في أبوظبي – أن استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 تمثل خارطة طريق للمستقبل وتعبر عن الرؤية الاستراتيجية والالتزام القوي للدولة بقطاع الطاقة المتجددة.

ورداً على سؤال لوكالة أنباء الإمارات “وام” حول جهود الدولة في قطاع الطاقة المتجددة .. قال إن دولة الإمارات ستواصل دعمها القوي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “ايرينا” .. مشيراً إلى أن دور الإمارات في قطاع الطاقة المتجددة لا يقتصر وحسب على استضافة مقر “آيرينا” ودعمها بجميع الوسائل ولكن يظهر في اعتماد التنمية المستدامة في كافة توجهات الدولة على الصعيد الداخلي بالإضافة إلى تقديم المساعدات الخارجية للدول النامية في مجال الطاقة النظيفة.

وأكد سعادته أن هناك برامج لتقديم الدعم للدول في مجال الطاقة المتجددة ويتمثل أحدها في المبادرة المشتركة بين صندوق أبوظبي للتنمية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية بقروض ميسرة ..لافتا إلى البدء في تنفيذ عدد من هذه المشاريع مؤخرا حيث يتولى الصندوق تمويل 50 % من المشروع وفق شروط ميسرة للسداد تشمل الإعفاء من السداد لعدة سنوات على أن تقوم هذه الدول بتمويل الـ 50 % المتبقية.

وأشار إلى ان هناك برنامج منح اخر تم تنفيذه وانجازه في “الباسيفيك” عام 2016 وشمل /11/ مشروعا أنتجت ما يقارب من 6.6 ميجاوات بقيمة إجمالي حوالي /50/ مليون دولار.

واكد سعادة المندوب الدائم للدولة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” إن دولة الإمارات ملتزمة بدعم مشاريع الطاقة المتجددة .. مشيراً إلى أن الدولة قدمت أكثر من 900 مليون دولار لضمان استمرار نمو القطاع وتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية.

وتستضيف أبوظبي أعمال الجمعية العمومية السابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ” آيرينا ” لمدة يومين بمشاركة كوكبة من المسؤولين الحكوميين من أكثر من /150/ بلدا حول العالم وممثلين عن العديد من المنظمات الدولية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ويتزامن انعقاد الجمعية العمومية مع “أسبوع أبوظبي للاستدامة” وستشارك الوكالة في أعمال “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تنطلق 16 يناير الجاري حيث تستضيف وتشارك في سلسلة من الفعاليات والتي تغطي مواضيع متنوعة بدءا من تلافي انبعاثات الكربون في نظم الطاقة وصولا إلى إثراء المصادر المتنوعة للطاقة المتجددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.