الملك سلمان يتوّج بجائزة «شخصية العام الإسلامية» في دبي

تحت المجهر
17 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الملك سلمان يتوّج بجائزة «شخصية العام الإسلامية» في دبي
17

توّج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بجائزة «شخصية العام الإسلامية» في الدورة الـ21 لـ «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم».
ووجه الملك سلمان بتوزيع قيمة الجائزة البالغة قيمتها مليون درهم، على مراكز تحفيظ القرآن في العالم.
جاء ذلك في تصريح لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، الذي تسلم جائزة خادم الحرمين نيابة عنه من رئيس «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال احتفال أقامته الجائزة في مقر «ندوة الثقافة والعلوم» في دبي مساء أمس (الخميس).
وأشار آل الشيخ في كلمة له خلال الحفل، إلى «الخدمات الجليلة التي يقدمها خادم الحرمين للإسلام والمسلمين منذ نعومة أظفاره، ما استحق هذه الجائزة بجدارة»، شاكراً لجنة التحكيم على اختيار الملك سلمان «الشخصية الإسلامية» لهذا العام.
وأشاد وزير «الشؤون الإسلامية» بسمعة وانتشار «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم»، وبالدعم الذي يوليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واستمراريتها وانتشارها في أوساط الشباب المسلم في أرجاء المعمورة في شكل أوسع، وتشجيعهم على حفظ وتلاوة وفهم آيات الذكر الحكيم.
من جهة أخرى، حققت السعودية المركز الثالث في «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم» بفوز المتسابق أحمد بن العبيدان، من «الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم» (بريدة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.