” الملكيه ” تتعاقد مع طيارين اجانب بتكلفة 7 ملايين دولار سنويا

admin
2014-03-12T11:49:37+02:00
fbmjo
admin12 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
” الملكيه ” تتعاقد مع طيارين اجانب بتكلفة 7 ملايين دولار سنويا

12320143  اعلن مجلس ادارة  الملكية الاردنية برئاسة ناصر اللوزي، بتنسيب من المدير العام م. عامر الحديدي، التعاقد مع طيارين أجانب ومساعدين بعقود تكلّف الشركة نحو 7 ملايين دولار سنويا، بواقع 27 ألف دولار شهريا لكل طيّار سيكون مهمتهم قيادة طائرات بوينج787 تعاقدت عليها الملكية قبل نحو سبعة أعوام.ولفت طيارون إلى تعاقد مجلس الادارة مع نائب للمدير العام يحمل الجنسية البريطانية ، براتب ‘يومي’ بلغ نحو 800 دينار، أي أكثر من ربع مليون دينار سنويا ، وان ارتفاع الرواتب ليس وحده ما تسبب بتلك الخسائر، حيث ان استبدال عقود شراء واستئجار طائرات بأخرى مشابهة لها لكن بقيمة تتجاوز 3 أضعاف الأولى كانت احدى الأسباب الرئيسة لكل تلك الخسائر التي تعانيها الشركة.

وحذر طيارون – اعضاء الهيئة الادارية ل جمعية مساهمي شركة عالية للخطوط الجوية الاردنية (الملكية الاردنية) – في كتاب موجه إلى لجنة النزاهة النيابية، من استمرار مجلس الادارة الحالي بسياسته ونهجه، مشيرين إلى ان افلاس الشركة – اذا وقع لا قدر الله – لن يدفع ثمنه الطيارون وحدهم، حيث ان مؤسسة الضمان الاجتماعي تملك 10.7% من اجمالي أسهم الشركة، وتملك الحكومة 26% من اجمالي الأسهم، كما تملك القيادة العامة للقوات المسلحة 3% من اجمالي الأسهم.

 ونشرت الملكية الاردنية على موقعها الالكتروني التفاصيل المتعلقة بتعيين او التعاقد مع طيارين اجانب مقابل الحصول على :

١٥ الف دولار راتب شهري و ١٠٪ عمولة تصل الى ٤٥٠٠ دولار في ثلاثة اشهر

٣٧٠٠ دينار بدل فنادق

١٢٠٠ دولار بدل سيارة

٥٠٠٠ دولار رسوم رخص وخطوط

٥٠٠ دينار رسوم اقامة

والعقد محدد بمدة (٣ اشهر) يداوم الطيار خلالها ٥٢ يوما فقط مقابل كل هذه المبالغ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.