المطوع: 100 % اشغالات الفنادق في دبي اثناء عيد الاضحى و35 % من السياح سعوديون

admin
2014-10-07T10:55:08+02:00
أخبار المال و الاعمالسياحة
admin6 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المطوع: 100 % اشغالات الفنادق في دبي اثناء عيد الاضحى و35 % من السياح سعوديون
الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية ’محمد عبدالرزاق المطوع
الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية محمد عبدالرزاق المطوع

 ارتفاع نسبة الإشغال للفنادق والمرافق السياحية والمنتجعات في دبي حيث حقق أعلى مستوى لها منذ 5 سنوات، وتصدر السعوديون قاطرة الانتعاش السياحي في دبي خلال فترة عيد الأضحى لهذا العام.

_5194891438689

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية محمد عبد الرزاق المطوع ان قطاع الضيافة في دبي، شهد انتعاشة غير مسبوقة هذا العام خلال فترة عيد الاضحى حيث كان هنالك اشغال لمعظم الفنادق والشقق الفندقية في دبي, وشكلة نسبة الاشقاء السعوديين من حجوزات الفنادق  والشقق الفندقبة خلال العيد  ما يزيد عن 35% بحسب الاحصائيات الرسمية التي عزت هذه الزياه إلى “عطلة عيد الأضحى التي ساهمت في رفع معدلات إشغال فنادق دبي إلى ما يقارب 100%”.

واضاف المطوع ان ما تشهده دبي من اقبال من قبل الافواج السياحية ليس من محض الصدفة انما هو ثمرة الجهد الكبير الذي بذله ابناء الامارات والذي مكن  دبي ان تصبح الانموذج الافضل بين مدن العالم ورمزا للتعايش الحقيقي بين شعول العالم.

واكد المطوع ان اهم الاسباب التي جعلت دبي الملاذ الافضل للسياح هو ما تتمتع به الامارات العربية من نعمتي الأمن والاستقرار.

وفي هذا السياق اظهرت التقاربر  ان أعداد السياح التي استقبلتهم دبي من دول مجلس التعاون منذ بداية عطلة عيد الأضحى لهذا العام نمت 25% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وتميز عيد 2014 باستقطاب عدد أكبر من العائلات الخليجية التي تختار غالباً أجنحة الفنادق أو الشقق الفندقية التي تملك غرفاً ذات مساحات كبيرة لاستيعاب العائلات.

وأشار مختصون أن “أكثر الجنسيات التي اختارت دبي كوجهة لها خلال عطلة العيد هي في المقام الأول من السياحة الداخلية، حيث أجرت العديد من الشركات الحكومية والخاصة في إمارات الدولة حجوزات جماعية لموظفيها، ثم جاءت في المرتبة الثانية دول مجلس التعاون الخليجي، وخصوصاً من المملكة والكويت وقطر وعُمان، إلى جانب الأسواق الرئيسية الأخرى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.