“المسعود للسيارات” تكشف عن “رينو داستر” الجديدة في أبوظبي والعين

السيارات
3 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“المسعود للسيارات” تكشف عن “رينو داستر” الجديدة في أبوظبي والعين

35 1 New 1 - مجلة مال واعمال

كشفت شركة “المسعود للسيارات”، الموزع الحصري لسيارات “نيسان” و”إنفينيتي” و”رينو” في أبوظبي والعين، النقاب عن سيارة “رينو داستر 2018” الجديدة كلياً يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر 2018، وذلك في فندق دوسيت ثاني أبوظبي، بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من “رينو الشرق الأوسط” وشركة “المسعود للسيارات”. وفي ظل النجاح الكبير الذي حققته سيارة “رينو داستر”، حيث تم بيع أكثر من 2,45 مليون سيارة من طراز “داستر” حول العالم منذ اطلاقها وحتى الآن، سيوفر الطراز الجديد ذو الدفع الرباعي تجربة قيادة مريحة وسهلة للسائقين، حيث تتميز السيارة بقدرتها على التغلب على الطرق والتضاريس الوعرة، الأمر الذي سيجعل منها منافساً قوياً في الأسواق.
وقال عرفان تانسل، الرئيس التنفيذي لـ “شركة المسعود للسيارات”: “نحن فخورون بالإعلان عن السيارة الجديدة في أبوظبي والعين، الأمر الذي يؤكد على التزامنا المستمر بتلبية الطلب المتنامي على السيارات الرياضية متعددة الأغراض ضمن أسواقنا المستهدفة التي تشهد تطوراً متسارعاً للغاية. وستساهم السيارة الجديدة في توسيع نطاق محفظتنا من المنتجات المتنوعة في قطاع السيارات الفاخرة، ونحن على ثقة تامة بأنها ستستقطب اهتماماً منقطع النظير في أبوظبي والعين، وذلك نظراً لشهرتها الواسعة بأنها السياراة الرياضية متعددة الاستخدامات التي لا تُقهر، إضافةً إلى إنها الاختيار الأمثل في منطقة الشرق الأوسط. وإلى جانب شراكتنا الاستراتيجية مع شركة “رينو”، سنواصل تعزيز وتنمية مستوى خدماتنا لتحقيق أعلى معدلات رضا العملاء بما يفوق توقعاتهم.”
وقد تم إضفاء مظهراً ديناميكياً وأكثر قوة للشكل الخارجي لهذه السيارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات، وذلك بفضل وجود شبك عريض بلمسة كرومية يمتدّ حتى الأضواء الأمامية الموجودة عند الزوايا الأمامية للمركبة. وتسهم الحافة الأمامية بتعزيز مزايا المغامرة في “داستر” وتضمن عدم فقدان المركبة لشكلها الأنيق أبداً. ومن خلال وجود أضواء “رينو” المميّزة بنمط حرف C باللغة الإنكليزية مع مصابيح إنارة نهارية جارية من نوع LED، فإن السيارة الجديدة تتميز بتصميمها العصري مع قدرتها العالية على التغلب على الدروب الوعرة.
أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فقد تم تزويد السيارة الجديدة بأنظمة جديدة عالية الجودة للمساعدة في القيادة بشكل سلس وأكثر راحة، حيث تتضمن السيارة نظام التحكّم بهبوط المنحدرات (Descent Control Hill)، كاميرا الرؤية المتعدّدة (Multiview Camera) مع ميّزة التحذير من النقطة العمياء (Blind Spot Warning)، بالإضافة إلى نظام مراقبة الدفع بالعجلات الأربع، وتكييف أوتوماتيكي للهواء، ونظام تشغيل للمحرّك عن بعد (Remote Engine Start)، فضلاً عن شاشة لمس قياس 7 بوصات وبطاقة “رينو” الذكية مع نظام الدخول بدون مفتاح، بالإضافة إلى تجهيزات وكسوات عالية الجودة.
وتتوفر “داستر” الجديدة كلّياً بمواصفات دفع بعجلتين (2WD) وأربع عجلات (4WD) وتقدّم قدرات عالية هي من بين الأفضل في السوق على الدروب الوعرة. ومن خلال توافر خيارين من محرّكات وقود البنزين، الأول سعة 1.6 ليتر (دفع 2×4) يتصل بنظام نقل حركة CVT أوتوماتيكي، والثاني سعة 2.0 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية (دفع 4×4).
……………………………………………

الهاتف Huawei Mate 20 يصل لمنصة إختبارات الأداء، ويتفوق على جميع المنافسين
تم اليوم رصد هاتف جديد من شركة Huawei يحمل الإسم الرمزي Huawei LYA-L29 في منصة إختبارات الأداء Geekbench يعمل بنظام Android 9 Pie، ويضم معالج ثماني النوى، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB.

وبالنظر إلى إصدار الأندرويد الذي يعمل به هذا الهاتف والنتيجة التي حصدها في الإختبارات، فنحن نعتقد بأن هذا الهاتف ليس سوى Huawei Mate 20 أو Huawei Mate 20 Pro، وهما الهاتفين اللذين سيأتيان مع المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 980 الأحدث من شركة Huawei.
هذا المعالج إستطاع تحقيق 3390 نقطة في إختبار النواة الواحدة ونحو 10318 نقطة في إختبار النوى المتعددة. وعندما يتعلق الأمر بنتيجة إختبار النوى المتعددة، فقد إستطاع هذا الهاتف الأحدث من شركة Huawei التفوق على جميع هواتف الأندرويد المتاحة في السوق اليوم، ولكنه لم يتمكن بعد من التفوق على iPhone XS الذي إستطاع تحقيق 11472 نقطة في نفس الإختبار.
جدير بالذكر أننا رأينا نتائج مماثلة من المعالج HiSilicon Kirin 980 في منصة AnTuTu حيث تمكن مرة أخرى من التفوق على جميع هواتف الأندرويد المنافسة. عموما، ستقوم شركة Huawei بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro في اليوم 16 من شهر أكتوبر الجاري.
…………………………………………………

Galaxy A9S سيكون أول هاتف ذكي من شركة سامسونج مزود بأربع كاميرات في الخلف
صرحت شركة سامسونج مؤخرًا أنها تخطط لإطلاق هواتف ذكية جديدة من الفئة المتوسطة بتقنيات جديدة وبدأنا الآن برؤية نتائج تلك الإستراتيجية. بعد فترة قصيرة من كشف الشركة عن أول هاتف ذكي لها مزود بثلاث كاميرات في الخلف، فقد إتضح الآن أن الشركة تستعد لإطلاق أول هاتف ذكي لها مزود بأربع كاميرات في الخلف. سيتم الكشف عن هذا الهاتف في اليوم 11 أكتوبر وسيحمل إسم Galaxy A9S.
رأينا العديد من التسريبات ذات الصلة بهذا الهاتف في الأسبوعين الماضيين. سيكون هذا الهاتف الرباعي الكاميرا من سامسونج جزءًا من سلسلة الهواتف الذكية المتوسطة Galaxy A Series. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف سيكون أول هاتف ذكي من شركة سامسونج مزود بأربع كاميرات في الواجهة الخلفية.
وبغنى عن القول، فعدد الكاميرات لا يضمن الحصول على أداء إستثنائي للكاميرا. لا يعني مجرد إمتلاك أربع كاميرات في الخلف أنه يمكن أن يسحق الأجهزة الأخرى عندما يتعلق الأمر بجودة الكاميرا. وتشير التقارير إلى أن الكاميرا الخلفية الرباعية للهاتف Galaxy A9S ستضم مستشعر أساسي بدقة 24 ميغابكسل، ومستشعر واسع الزاوية بدقة 8 ميغابكسل، فضلا عن مستشعرين آخرين بدقة 10 ميغابكسل و 5 ميغابكسل على التوالي علمًا أن هذا المستشعر الأخير سيكون من أجل التقريب.
لم تكشف لنا شركة سامسونج عن أي تفاصيل حول هذا الهاتف حتى الآن، ولكنها أكدت لنا أنها ستعقد حدثًا يوم 11 أكتوبر حيث من المتوقع الآن أن يتم الكشف عن الهاتف Galaxy A9S.
……………………….

تقرير جديد يقترح Google Pixel Slate كإسم رسمي للحاسوب المحمول الهجين القادم من جوجل
سمعنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي ذكرت بأن شركة جوجل تعمل على حاسوب محمول هجين جديد سيأتي ليحل محل جهاز Google PixelBook الحالي. وإقترح بعض الأشخاص بأنه سيتم تسمية هذا الجهاز بـ Google Pixel Slate. كانت هناك تقارير تشير إلى العكس أيضًا، ولكن تم إقتراح Google Pixel Slate مرة أخرى كإسم رسمي لهذا الجهاز من قبل مصدر موثوق.

أورد المدون David Ruddock من موقع Android Police أن إسم أول حاسوب محمول قابل للتحول يعمل بنظام ChromeOS من شركة جوجل سيحمل إسم Google Pixel Slate. وأضاف أن هذا الإسم تم ذكره مرات عديدة في الماضي وأنه سمع هذا الآن من مصدر موثوق به.
الصورة أعلاه والتي تم تسريبها في الشهر الماضي تعطينا لمحة عن تصميم هذا الحاسوب المحمول الهجين المزود بنظام ChromeOS. جاء هذا التسريب من الموقع الرسمي لشركة Brydge المتخصصة في صناعة لوحات المفاتيح، وهو يعرض لنا على ما يبدو جهاز Google Pixel Slate.
من الممكن أن تكون شركة Brydge قد قامت بإنشاء هذه الصورة بناء على أبعاد المنتج التي حصلت عليها من شركة جوجل نظرًا إلى أنه توجد هناك أشياء غير معتادة في أجهزة جوجل. ومع ذلك، هذه الصورة تقدم لنا فكرة عما يمكننا توقعه من الجهاز. وبالنسبة إلى الوقت الذي سيصل فيه هذا المنتج، فهذه المعلومات غير متوفرة لدينا في الوقت الراهن. ومع ذلك، فهناك إحتمال أن يتم الكشف عنه جنبا إلى جنب مع هواتف Google Pixel 3 الجديدة في وقت لاحق من هذا الشهر.
…………………..

باحثون يطورون ذكاء إصطناعي قادر على رصد الأسلحة النارية في فيديوهات كاميرات الأمن
أجهزة الكشف عن المعادن تقوم بعمل رائع في التقاط الأشياء المعدنية مثل المسدسات، ولكن كما رأينا في الماضي، في بعض الأحيان لا يكفي ذلك لأن بعض الأشخاص يبتكرون طرقًا جديدة لتهريب الأسلحة إلى ما وراء أجهزة الكشف عن المعادن. ومع ذلك، شركة Athena Security المتخصصة في الذكاء الإصطناعي والتي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقراً لها تعتقد أنه قد يكون لديها الحل.
طورت الشركة نظام لكاميرات المراقبة يستند على الذكاء الإصطناعي يمكنه التعرف على الأسلحة في مقاطع الفيديو الخاصة بأجهزة الأمان. بالإضافة إلى القدرة على إكتشاف الأسلحة والتعرف عليها، فسوف يتمكن النظام أيضًا من تنبيه الشرطة إلى وجود مطلق للنار، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تحسين وقت الإستجابة من أجل تقليل الإصابات أو الخسائر.
ستكون مدرسة Wood High School في وارمينستر واحدة من المؤسسات الأولى التي سيتم فيها إختبار هذه التكنولوجيا. ووفقا لرئيس مدرسة Wood High School، السيد Gary Zimmaro، فقد صرح بالقول : ” الشعور بالأمان واضح في الحرم الجامعي مع العلم بأن لدينا أفضل نظام كاميرات لمراقبة الأسلحة في العالم يعمل على مراقبة أطفالنا في كل ثانية من اليوم. بالإضافة إلى توفير تعليم ممتاز، لدينا واجب ومسؤولية للحفاظ على سلامة طلابنا “.
تكنولوجيا الكشف عن الأسلحة مثل تلك التي طورتها Athena Security ليست جديدة. في السابق، كانت هناك تقنيات متطورة يمكنها التعرف على الطلقات النارية وتحديد الإتجاه، ولكننا نفترض أن وجود طبقات إضافية من الأمان لا يمكن أبدًا أن يكون أمرًا سيئًا.
…………….

Netflix ستعتمد على مفهوم ألعاب الفيديو في بعض المسلسلات، بما في ذلك Black Mirror
كانت Netflix تستثمر الكثير من المال في إنشاء المحتوى الخاص بها، ويبدو الآن أن خدمة بث الأفلام الأكثر شعبية في العالم ستركز الآن على المشاريع التي ستمكّن المشاهدين من التحكم في تقدم القصة في البرامج التلفزيونية والأفلام. سيشمل هذا الجهد حلقة قادمة من مسلسل الخيال العلمي الشهير ” Black Mirror “. سيكون الأمر في الأساس كما لو قمت بإختيار المغامرة الخاصة بك من حلقة حيث ستتمكن أنت كمشاهد من التأثير في القصة.
أفاد التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن شركة Netflix تخطط لإطلاق أولى هذه المشاريع قبل نهاية هذا العام. قد تكون الحلقة حيث يمكنك إختيار المغامرة الخاصة بك من مسلسل Black Mirror أول مشروع من مشاريع Netflix يستند على هذه الإستراتيجية. ومن المقرر أن يصل الموسم الخامس من هذا المسلسل الشهير الذي يستكشف الآثار الاجتماعية للتكنولوجيا في وقت لاحق من هذا العام، وبالضبط في شهر ديسمبر.
ستعمل Netflix أساسًا على مزج عناصر ألعاب الفيديو مع التلفزيون. هذا ليس شيئًا تم إنجازه من قبل، ولكن إختبار أساليب جديدة ليس شيئًا غريبًا على شركة Netflix، فهي لعبت دورًا أساسيًا في تغيير طريقة عرض المحتوى التلفزيوني.
يذكر التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأنه بالإضافة إلى حلقة Black Mirror هذه، فإن Netflix تقترب من إنهاء صفقة لمشروع واحد آخر على الأقل، كما أنها تتفاوض أيضًا على الحقوق للآخرين. ويقال بأن هناك مشروعين على الأقل سيعتمدان على نفس مفهوم ألعاب الفيديو بحيث سيكون المشاهد قادرًا على التأثير في القصة.
…………….

HP Spectre Folio هو حاسب محمول راقي جديد من شركة HP مغطى بالجلد
تقف شركة HP وراء إنشاء بعض من أجمل الحواسيب المتاحة في السوق اليوم، ومن المؤكد أن أحدث منتج من الشركة سيلفت إنتباهك. هذا المنتج يطلق عليه إسم HP Spectre Folio، وهو عبارة عن حاسوب محمول لا يمتلك هيكل مصقول من الألومنيوم. في الواقع، لقد تم تغطية هذا الحاسوب المحمول بالجلد. إنه قابل للتحول بحيث يمكن إستخدامه كحاسب محمول أو كجهاز لوحي بفضل لوحة المفاتيح المتحركة.
تصف شركة HP حاسبها المحمول الجديد HP Spectre Folio بأنه ” أول حاسوب محمول قابل للتحول مصنوع من الجلد في العالم ” نظرًا إلى أنه مغطى بالكامل بالجلد، والذي يمنح مفاصل طبيعية وشاسية مرنة، كما أن يضيف المزيد من الفخامة إلى الجهاز.
وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فالحاسب HP Spectre Folio الجديد يضم الجيل الثامن من المعالج Intel Core i7، وما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ما يصل إلى 2 تيرابايت من ذاكرة SSD. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة HP كذلك بتزويد هذا الحاسوب المحمول بأربع مكبرات للصوت تم تطويرها بالتعاون مع شركة Bang & Olufsen. ويمكن للعملاء الحصول على هذا الجهاز مع شاشة بدقة FullHD، ولكن يمكن الحصول عليه في وقت لاحق من هذا العام مع شاشة بدقة 4K أيضًا.
هذا الحاسوب المحمول يعد بتجربة Always Connected PC بفضل الدعم المزدوجة لـ eSIM مع دعم فتحة إختيارية أسفل الشاشة. سيؤدي ذلك إلى تمكين المستخدمين من الإتصال بسرعة بالشبكات الخلوية للوصول إلى الإنترنت أثناء التنقل. عموما، ستبدأ شركة HP بتلقي الطلبات المسبقة على الحاسوب المحمول HP Spectre Folio اليوم بسعر يبدأ من 1299$ للنسخة المزودة بالمعالج Intel Core i5، وبسعر 1499$ للنسخة المزودة بالمعالج Intel Core i7.
……………………

HP Spectre Folio هو حاسب محمول راقي جديد من شركة HP مغطى بالجلد
تقف شركة HP وراء إنشاء بعض من أجمل الحواسيب المتاحة في السوق اليوم، ومن المؤكد أن أحدث منتج من الشركة سيلفت إنتباهك. هذا المنتج يطلق عليه إسم HP Spectre Folio، وهو عبارة عن حاسوب محمول لا يمتلك هيكل مصقول من الألومنيوم. في الواقع، لقد تم تغطية هذا الحاسوب المحمول بالجلد. إنه قابل للتحول بحيث يمكن إستخدامه كحاسب محمول أو كجهاز لوحي بفضل لوحة المفاتيح المتحركة.
تصف شركة HP حاسبها المحمول الجديد HP Spectre Folio بأنه ” أول حاسوب محمول قابل للتحول مصنوع من الجلد في العالم ” نظرًا إلى أنه مغطى بالكامل بالجلد، والذي يمنح مفاصل طبيعية وشاسية مرنة، كما أن يضيف المزيد من الفخامة إلى الجهاز.
وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فالحاسب HP Spectre Folio الجديد يضم الجيل الثامن من المعالج Intel Core i7، وما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ما يصل إلى 2 تيرابايت من ذاكرة SSD. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة HP كذلك بتزويد هذا الحاسوب المحمول بأربع مكبرات للصوت تم تطويرها بالتعاون مع شركة Bang & Olufsen. ويمكن للعملاء الحصول على هذا الجهاز مع شاشة بدقة FullHD، ولكن يمكن الحصول عليه في وقت لاحق من هذا العام مع شاشة بدقة 4K أيضًا.
هذا الحاسوب المحمول يعد بتجربة Always Connected PC بفضل الدعم المزدوجة لـ eSIM مع دعم فتحة إختيارية أسفل الشاشة. سيؤدي ذلك إلى تمكين المستخدمين من الإتصال بسرعة بالشبكات الخلوية للوصول إلى الإنترنت أثناء التنقل. عموما، ستبدأ شركة HP بتلقي الطلبات المسبقة على الحاسوب المحمول HP Spectre Folio اليوم بسعر يبدأ من 1299$ للنسخة المزودة بالمعالج Intel Core i5، وبسعر 1499$ للنسخة المزودة بالمعالج Intel Core i7.
………………….

يانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك يجري بيعها الآن مقابل 2$ فقط في الويب المظلم
كشف تقرير جديد أن بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك يجري بيعها من قبل القراصنة في الويب المظلم مقابل 2.60 دولار أمريكي فقط. جاء التقرير بعد أيام قليلة من إكتشاف أن الفيسبوك تعرضت لإختراق كبير أثر على 50 مليون حساب على الأقل. لن يكون من المستغرب بالنسبة للكثيرين أن يسمعوا بأن بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك تباع على الويب المظلم ( Dark Web )، ولكن ما يجعل الأمر أكثر خطورة هو حقيقة أن هذه البيانات تباع ببضع دولارات فقط.
يذكر التقرير الصادر من مؤسسة Money Guru أيضا أن عناوين البريد الإلكتروني التي تعد جزءًا من بيانات تسجيل الدخول يتم بيعها أيضًا على الويب المظلم. يمكن لأي شخص لديه المتصفح الصحيح وعناوين الويب الصحيحة الوصول إلى هذه الأسواق وشراء بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك وعناوين البريد الإلكتروني. هذا البحث يستند على توفر بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالحسابات الأكثر إستخدامًا على الإنترنت وعددها 26 حسابًا.
الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. البيانات المالية متاحة كذلك بأسعار رخيصة. غالبًا ما يتم بيع معلومات بطاقات الإئتمان وبطاقات الخصم بسعر يقل عن 14 دولار و 19.50 دولار أمريكي على التوالي. من الممكن في الأساس شراء الهوية الكاملة لشخص ما على شبكة الإنترنت بأقل من 1000 دولار أمريكي. يتضمن ذلك ملفات التعريف على الشبكات الإجتماعية وحسابات التسوق عبر الإنترنت والخدمات الترفيهية. قد تتضمن البيانات أيضًا معلومات شخصية مثل أرقام الهواتف والعناوين. لذلك من المهم أن تكون أكثر حذرًا بشأن الأمان عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.
…………………..

آبل تقرع باب Compal لمساعدتها على إنتاج Apple Watch Series 4 بسبب الطلب القوي
شركة آبل لا تزال تلتزم الصمت بشأن عدد الوحدات التي قامت ببيعها من الساعة الذكية Apple Watch. نحن لسنا متأكدين من سبب عدم كشفها عن الأرقام الرسمية، وخاصة عندما يقال بأن Apple Watch هي الساعة الذكية الأكثر مبيعًا في العالم، لذا قد تعتقد أن هذا الأمر سيكون شيئًا ما ترغب شركة آبل في إثباته.
ومع ذلك، يبدو أن الساعة الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 تحافظ على الزخم. في الواقع، يبدو أن هذه الساعة الذكية تقوم بأكثر مما كان متوقعًا منها، فالطلب على Apple Watch Series 4 قوي جدًا لدرجة أن آبل إضطرت إلى البحث عن شريك آخر لمساعدتها على تلبية الطلبات على ساعتها الذكية الجديدة.
سابقًا، كانت Quanta Computer هي الشركة الرئيسية التي تشرف على تصنيع Apple Watch لشركة آبل، ولكن بسبب الطلب القوي، يبدو أن شركة آبل قد لجأت الآن إلى شركة Compal لمساعدتها. ويقال بأن Quanta Computer وصلت إلى الحد الأقصى من القوة الإنتاجية. لقد عملت آبل مع كل من Quanta و Compal من قبل، وبالتالي فليس من المستغرب رؤية آبل تعود مجددًا للعمل مع كلا الشركتين.
Apple Watch Series 4 هي أحدث ساعة ذكية من شركة آبل. هذه الساعة الذكية الجديدة تمتاز بشاشة أكبر كما أنها مزودة بميزات صحية أكثر تقدمًا، مثل ميزة التخطيط الكهربائي للقلب. وتماشيا مع كل ما قيل الآن، فقد أوضح لنا المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo في وقت سابق بأن الطلب على الساعة الذكية Apple Watch Series 4 كان أفضل بكثير من المتوقع، حيث يتوقع الآن أن تتمكن آبل من شحن ما يصل إلى 19.5 مليون وحدة من ساعات Apple Watch الحالية في العام 2018 وحده.
…………………………..

Jaguar و Land Rover ستوفر منصات Apple CarPlay و Android Auto في سياراتها قريبًا
قررت كل من Jaguar و Land Rover إحتضان إثنين من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه للسيارات. في الواقع، لقد أكدت كلا الشركتين أنهما ستجلبان منصة Android Auto و Apple CarPlay قريبًا إلى السيارات الجديدة الخاصة بها والسيارات الحالية كذلك، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية. وأكد متحدث رسمي بإسم العلامات التجارية هذه أن هذا سيكون هو الحال مع طرازات 2019 والطرازات المستقبلية.
تم تأكيد هذا الأمر من قبل المتحدث الرسمي لموقع MacRumors. وأضاف المتحدث الرسمي بأن جميع سيارات Jaguar و Land Rover التي تخرج من خط الإنتاج مع أنظمة InControl Touch Pro أو Touch Pro Duo للمعلومات والترفيه ستكون متوافقة مع حزمة الإتصالات الإختيارية التي من شأنها تفعيل دعم Apple CarPlay أو Android Auto.
سيكون دعم هذه المنصات عبارة عن تثبيت إختياري في السيارات الجديدة إما في محلات الدعم الفني الرسمية أو في المصنع نفسه. سيكلف هذا الخيار العملاء 280 دولار أمريكي فما فوق حسب الطراز وحجم القطع.
سيحصل ملاك سيارات Jaguar و Land Rover الحاليين الذين يستخدمون أنظمة المعلومات والترفيه المذكورة آنفا على منصة Apple CarPlay أو Android Auto من خلال تحديث متاح عبر الوكلاء المعتمدين. وجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست البلد الأول الذي يتم فيه إطلاق هذا التحديث، فقد سبق وتم إطلاقه في المملكة المتحدة كذلك، ونحن لن نستغرب في حالة إذا شق طريقه إلى بقية أنحاء العالم في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.