المسدي يرى أن ملاك العقارات واثقون أن مبادرة العملة الرقمية سوف تجذب مستأجرين من فئات جديدة

2017-09-11T09:30:09+02:00
عقارات
11 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المسدي يرى أن ملاك العقارات واثقون أن مبادرة العملة الرقمية سوف تجذب مستأجرين من فئات جديدة
Essa Al Khoory

أعلنت إحدى أكبر الشركات العاملة في قطاع الوساطة والإدارة العقارية اليوم أن بعض ملاك العقارات سوف يبدؤون بقبول دفع إيجارات الوحدات السكنية بعملة البيتكوين في واحد من أبرز المشاريع الجديدة في دبي.

وفي اليوم الأول من سيتي سكيب جلوبال، أكدت شركة ’إف إيه إم العقارية‘ أنه وبدءا من 1 أكتوبر سيبدأ عدد من ملاك العقارات التي تديرها الشركة الاستعداد لقبول عملات البيتكوين لدفع الإيجارات لعدد محدود من الشقق في سيتي ووك، الوجهة الجديدة في قلب منطقة الجميرا، بشرط توفر الشروط والأحكام اللازمة من السلطات المعينة.

وأشار فراس المسدي، الرئيس التنفيذي لشركة ’إف إيه إم العقارية‘ أن المبادرة استلهمت من إعلان لأحد المشاريع العقارية في مجمع دبي للعلوم يشير فيه لكونه أول مشروع يتيح للمشترين الدفع باستخدام العملة الرقمية ’بيتكوين‘.

وقال المسدي: “بعض ملاك العقارات الذين نقوم بإدارة عقاراتهم في سيتي ووك وبعض المشاريع الأخرى كانوا متحمسين بهذا الخبر لأنهم من المتاجرين بعملة البيتكوين، وهم واثقون أن فرص البيتكوين في القطاع العقاري سوف تجذب مستأجرين من فئات جديدة”.

وأضاف: “بدءا من شهر أكتوبر سيقومون بتوقيع عقود سنوية مع المستأجرين، اللذين بدورهم سيدفعون بعملة البيتكوين ما يعادل إيجار 12 شهرا لحسابات البيتكوين الخاصة بالملاك”.

من جهته صرح رجل الأعمال الإماراتي عيسى الخوري، أحد ملاك العقارات، قائلا: “سعيد جدا بالتوصل لاتفاق مع شركة ’إف إيه إم العقارية‘ لتسهيل عملية دفع الإيجار بعملة البيتكوين للشقق في سيتي ووك. هذه ميزة إضافية للعقارات، وتسهيل هذه الخطوة للمرة الأولى في دبي أمر رائع”.

وفي الوقت الحالي، تخوض شركة ’إف إيه إم العقارية‘ نقاشات مع اثنين من المطورين العقاريين بشأن بدء قبولهم لعملة البيتكوين في مشاريعهم.

وعلق المسدي: ” هدفنا هو ريادة السوق في المنطقة فيما يخص التعاملات العقارية بالعملة الرقمية، علما اننا سنقوم باتخاذ الإجراءات وجمع المعلومات اللازمة عن المستأجرين لتسيهل وضمان سير العملية”.

وتابع: “في الوقت الحالي هناك أكثر من لاعب في السوق يستعدون لطرح مبادرات متعلقة بالعملة الرقمية ومن المنطقي أن يحدث هذا كله في دبي كونها تعتبر دافعا وملهما للأفكار الإبداعية”.

وفي الأسبوع الماضي قام اثنان من رواد الأعمال البريطانيين بالإعلان بدء قبول الدفعات بعملة البيتكوين في ’أستون بلازا آند ريزيدنسيز‘، المشروع الفاخر المقام على مساحة تزيد على 2.4 مليون قدم مربع موزعة على برجين سكنيين من 40 طابقا في مجمع دبي للعلوم.

وفي سيتي سكيب جلوبال هذا الأسبوع، تشارك ’إف إيه إم العقارية‘ مع أرتار للتطوير العقاري بصفتها وكيل العقارات الرئيسي لمشروع ’مدى ريزيدنسيز‘ السكني الفاخر في داون تاون دبي، المقرر اسكتماله حسب المخطط خلال الربع الثاني من العام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.