المستثمرون يعتبرون الإمارات بين أكثر المناطق الواعدة عقارياً

8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المستثمرون يعتبرون الإمارات بين أكثر المناطق الواعدة عقارياً

24

أظهرت دراسة جديدة أن أكثر من نصف المستثمرين سيفضلون العقارات السكنية كخيارهم الأول لإنفاق 10 ملايين دولار في السوق العقاري بدولة الإمارات. وتم الكشف عن نتائج الدراسة، التي قامت بها شركة «يوغوف» المتخصصة بالأبحاث السوقية العالمية، خلال مؤتمر سيتي سكيب جلوبال أمس الاثنين وعكست النظرة التفاؤلية التي تسود قطاع العقارات الحالي في المنطقة.

وفي الوقت الذي يرى فيه 60% من المستثمرين أن الإمارات تعتبر من بين أكثر المناطق الواعدة بالنسبة للقطاع العقاري، يستعد أكثر من 300 عارض لانطلاق معرض سيتي سكيب جلوبال اليوم 8 سبتمبر لاستعراض أحدث مشاريعهم.
وركز مؤتمر «سيتي سكيب جلوبال» الذي جمع أكثر من 1000 خبير عقاري ومسؤول حكومي، على ثلاثة محاور رئيسية: الإسكانات الميسرة، الطلب المتنامي على جودة إدارة المرافق، والحاجة لتحديث وتطوير معارف الوسطاء العقاريين بالقوانين التي تطبقها دبي.
ومن بين أبرز المتحدثين المشاركين في المؤتمر، هشام القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة واصل لإدارة الأصول، ودعاء دبلان، نائب مدير إدارة العقارات للاستثمار ومركز الترويج في دائرة الأراضي والأملاك؛ علي عبد الله العلي، مدير إدارة التراخيص العقارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

أكبر التحديات

وفي الكلمة التي ألقاها في فقرة «نظرة على سوق دبي»، تناول كريغ بلامب رئيس فريق الأبحاث في «جيه إل إل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الحديث عن الإسكانات الميسرة وقال: «شح الإسكانات الميسرة يعتبر اليوم أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف: «مع نمو التعداد السكاني وظاهرة التمدن، بدأت الدول في أنحاء المنطقة مواجهة ضغوط متزايدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لكل من المواطنين والمغتربين على السواء».

وتابع قائلاً: «هذا يتضمن الحاجة لمستوى أعلى في الجودة، ولمساكن غير باهظة في المجتمعات التي يتم تطويرها، والتي تلائم ذوي الدخل المتوسط والعائلات. مؤتمرات مثل «مؤتمر سيتي سكيب جلوبال» وتعتبر فرصة مثالية لجمع الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمشاركة آرائهم حول الكيفية التي يمكنها فيها تطبيق خطط واستراتيجيات مختلفة لضمان مقابلة العرض للطلب».
وساهم المؤتمر، الذي عقد في فندق كونراد بدبي، بتقديم ملخص موجز وشامل بما ينتظرهم في الأيام الثلاثة التالية للمؤتمر، والتي تشهد انعقاد المعرض العقاري الأكبر في الشرق الأوسط، سيتي سكيب جلوبال.
وينطلق سيتي سكيب جلوبال، الذي نمت مساحة العرض فيه من 31000 متر مربع في 2014 إلى أكثر من 40000 متر مربع، بمشاركة أكثر من 300 عارض من 30 دولة حول العالم، محققا بذلك نمواً بنسبة مؤلفة من رقمين للعام الرابع على التوالي.
ومن بين كبار المطورين والمصممين الذي سيقومون باستعراض مشاريعهم الجديدة في المعرض، الذي يقام في الفترة ما بين 8-10 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي: إعمار، جميرا جلف إستيت، مركز دبي للسلع المتعددة (دي أم سي سي)، وصن آند ساند للتطوير.
وستقوم إعمار باستعراض مشروع «مدينة الأوبرا» التي ستكون موطنا لأول دار أوبرا في دبي، بالإضافة لمشاريع التطوير المستمرة في مشروعها «دبي داون تاون» البالغ كلفته 73 مليار درهم.
وتعليقاً على الموضوع، صرح أحمد المطروشي، المدير التنفيذي لإعمار العقارية، قائلاً: «سيتي سكيب جلوبال يمكننا في «إعمار» من التواصل مع كبار المساهمين الذين يعملون على مشاريعنا وعملائنا الحاليين والمحتملين».
وتضم قائمة العارضين الجدد، الذين يشاركون للمرة الأولى هذا العام في سيتي سكيب جلوبال كلا من، ماجد الفطيم، مركز دبي للسلع المتعددة، مجموعة كليندينست، والبراري، والذين يستعرضون مشاريعهم الحالية والمستقبلية.
وحول مشاركتهم في المعرض، قال مارتين كروك، مدير المبيعات والتسويق لدى البراري، «سيتي سكيب جلوبال يمثل فرصة رائعة بالنسبة لنا، خاصة مع ارتفاع أعداد العارضين المشاركين هذا العام والتقارير الإيجابية من خبراء السوق الدوليين «جيه أل أل»، كلها مؤشرات لعودة الثقة في السوق».
وتابع: «نقدم لزوار المعرض والحاضرين فيه فرصة ل «تجربة البراري على أرض الواقع» وذلك باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، حيث يمكنهم مشاهدة، إحساس وسماع طبيعة الحياة هناك. تم تصميم منصتنا في المعرض من قبل مصممة المساحات الحائزة على الجوائز، كاميليا بن زعل، والتي استخدمت نباتات من مشتلنا الزراعي «غرين ووركس» لخلق تجربة مماثلة على منصة عرضنا في المعرض».
يشارك مركز دبي للسلع المتعددة، المؤسسة الحكومية المكرسة لتعزيز مكانة دبي كبوابة عالمية لتجارة السلع، والجهة المطورة لمنطقة برج 2020، للمرة الأولى في سيتي سكيب جلوبال.

ومن بين الفعاليات التي تقام على هامش المعرض أيضا، جوائز «سيتي سكيب للأسواق الناشئة»، التي تجذب المئات من المطورين والمهندسين المعماريين القائمين خلف مشروعات التطوير العقاري ويمثلون الأسواق الناشئة على مستوى العالم. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل يقام في فندق كونراد،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.