المستثمرون الاجانب يعودون للشراء فى مارس بصافى 519 مليون جنيه من البورصة

أسواق المال
3 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المستثمرون الاجانب يعودون للشراء فى مارس بصافى 519 مليون جنيه من البورصة
Y_d811dc3f-7image_story

عاد المستثمرون الاجانب للشراء فى البورصة المصرية بعد اكثر من عام من عمليات بيع متتالية، خصوصا بعد اجراءات البنك المركزى الاخيرة، والخاصة بتسديد مستحقات الاجانب المحجوزة منذ 2013، بالاضافة الى تخفيض قيمة الجنيه امام الدولار.

وادت هذه الاجراءات الى عودة عدد كبير من المستثمرين الاجانب الذين خرجوا من السوق المصرى العام الماضى الى السوق من جديد، تفاولا بالاصلاحات الجديدة، والتى يتوقع الجميع معها ان يشهد الاقتصاد العام نشاطا كبيرا الفترة المقبلة.

كما جذبت الطروحات الجديدة عدد من المستثمرين الجدد للسوق المصرى، ما ظهر واضحا فى زيادة قيمة وحجم التداول فى السوق، بالاضافة الى ارتفاع نسبة المستثمرين العرب والاجانب فى تعاملات البورصة.
وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 82.19% من اجمالى تعاملات السوق، خلال شهر مارس المنتهى، بينما استحوذ الاجانب غير العرب على نسبة 9.54% والعرب على 8.27% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الاجانب غير العرب صافى شراء بقيمة 342.53 مليون جنيه هذا الشهر، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 177.46 مليون جنيه هذا الشهر، باجمالى صافى مشتريات للمستثمرين الاجانب سواء العرب اوغير العرب قدره 519.99 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات، حسب التقرير الشهرى للبورصة.

والجدير بالذكر ان صافى تعاملات الاجانب غير العرب سجلت صافي بيع قدره 401.92 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي شراء قدره 594.67 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

واستحوذت الموسسات على 46.97% من المعاملات في البورصة وكانت باقي المعاملات من نصيب الافراد بنسبة 53.03%، وسجلت الموسسات صافي شراء بقيمة 543.25 مليون جنيه هذا الشهر، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.