المزروعي: الإمارات هبطت بتكلفة الطاقة الشمسية أربع مرات

طاقة و نفط
19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المزروعي: الإمارات هبطت بتكلفة الطاقة الشمسية أربع مرات
231

قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، إن دولة الإمارات تعتبر الطاقة المتجددة خياراً جذاباً للاستثمار والتطوير من أجل تلبية احتياجات الدولة المستقبلية من الطاقة، مؤكداً أن الدولة تسعى إلى معالجة تغير المناخ من خلال تحقيق 44 % من الطاقة المتجددة بحلول عام 2050، وتخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 70 %.
وقال، خلال مناقشة في
منتدى«Bratislava GLOBSEC2018» تحت عنوان «انتقال الطاقة إلى عصر ما بعد النفط: مشاركة المعرفة»، إن فكرة استضافة «إيرينا»، ولكونها نموذجاً للاستدامة وتطوير الطاقة المتجددة، هي جزء من سياسة الطاقة الرائدة في دولة الإمارات.

وأضاف أنه إذا نظرنا إلى أسعار الطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم، سنرى أن الإمارات قد كسرت هذه الأرقام هبوطاً أربع مرات متتالية، لتصل إلى أقل من 2.3 سنت لكل كيلوواط في الساعة. وأشاد المزروعي باستراتيجية الإمارات لتوفير 44 جيجاواط من الطاقة المتجددة بحلول 2050، وإعلان السعودية إنتاج 200 جيجاوات من الطاقة المتجددة. وأضاف: «أعتقد أن دولنا، بحلول ذلك الوقت، ستخلق إمكانات للارتباط مع أوروبا من خلال تبادل موارد الطاقة، ما يفيد الكوكب بأسره من هذه التغييرات، وفي الوقت نفسه خفض الانبعاثات».
وقال «نحن مستثمر رئيسي في أوروبا، ونحن فخورون بنموذج الشراكة الذي قمنا ببنائه مع شركائنا الأوروبيين». وأضاف أن نحو 20 ألف أوروبي يعملون في منظمات نمتلكها، أو نمتلكها بشكل جزئي.
وأعرب عن اعتقاده بأن أحد أشكال الطاقة لا يحل محل الآخر، وأن طاقة EV ستتطور ولكنها لن تحل محل الطلب على الهيدروكربونات، مشيراً إلى أنه لا يرى النفط الصخري منافساً، بل مكمل، حيث ساعد النفط الصخري في موازنة الطلب والعرض في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.