المزروعي: الإمارات تحتل مكاناً عالمياً بارزاً في مجال الطاقة

أخبار الإمارات
14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المزروعي: الإمارات تحتل مكاناً عالمياً بارزاً في مجال الطاقة

17

زار سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أمس جناح دولة الإمارات في المعرض المصاحب لمؤتمر الطاقة العالمي ال 23 في إسطنبول.
تفقد منصات الشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في الجناح، حيث اطلع على ما تم استعراضه من مشاريع أمام زوار الجناح وعرض تجربة الإمارات الرائدة في الطاقة عموماً والطاقة المتجددة على وجه الخصوص، إضافة إلى المشاريع الضخمة في إنتاج الطاقة.

أعرب المزروعي عن تقديره وشكره للجهود التي بذلها الفريق الإماراتي الشاب لإبراز مكانة دولة الإمارات وموقعها الرائد في مجال الطاقة على المستوى العالمي.. مؤكداً أن دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الرشيدة الثاقبة سوف تحتل مكانا بارزا على مستوى العالم في مجال الطاقة.
وقام وزير الطاقة بجولة في المعرض زار خلالها عدة أجنحة لدول عربية شقيقة وأجنبية صديقة يرافقه مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة وفاطمة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية في وزارة الطاقة.

وزار جناح الجزائر حيث التقى وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة الذي اطلعه على المشاريع التي تنفذها الجزائر في مجال انتاج الطاقة.

وتبادل والوزير الجزائري الأحاديث الودية إلى جانب خبرات البلدين في مجال الطاقة.. وأطلعه المزروعي على خبرات الإمارات في هذا المجال وخاصة في الطاقة المتجددة إضافة إلى خبرات وقدرات شركة مصدر.

كما زار جناح المملكة العربية السعودية واستمع إلى شرح من القائمين عليه عن المشاريع التي تنفذها شركة أرامكو السعودية. وزار أجنحة كبريات الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنيات إنتاج الطاقة حيث اطلع على آخر التقنيات الحديثة.. وشملت الجولة شركات – سيمنس وبوتاس botas وكيبكو kepco وبروم غاز وسيبك spis -.

وشهد جناح الإمارات في المعرض المصاحب لمؤتمر الطاقة الدولي ال23 المنعقد في إسطنبول إقبالاً كبيراً من الوفود العربية والأجنبية المشاركة في المؤتمر.

فقد زارت الجناح ماري جوسي نادو رئيسة مجلس الطاقة العالمي التي تجولت على منصات الشركات الوطنية المشاركة ، واستمعت إلى شرح حول التقنيات المعتمدة في إنتاج الطاقة في دولة الإمارات ، وعن المشاريع الضخمة التي تنفذها الدولة في مجال الطاقة وإنتاجها.
وأبدت ماري نادو إعجابها بالمشاريع المتطورة التي تنفذها الإمارات ، مشيدة بالتجربة والخبرات الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة وخاصة الطاقة المتجددة.
كما زار الجناح جون ماري دوكير نائب رئيس مجلس الطاقة العالمي الذي ثمّن الدور الذي تلعبه دولة الإمارات على مستوى العالم في مجال الطاقة وتجربتها الفريدة في الطاقة المتجددة وخبراتها الحديثة التي تمتلكها شركة مصدر.
كان في استقبال المسؤولين الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة ، وفاطمة الشامسي الوكيلة المساعدة لشؤون الكهرباء وطاقة المستقبل. (وام)آيبيك تستعرض مشاريعها في المؤتمر

تشارك شركة الاستثمارات الدولية البترولية «آيبيك» في مؤتمر الطاقة العالمي، المنعقد في إسطنبول هذا العام تحت شعار «تبنّي حدود جديدة» الذي يوفر منصة قيّمة للشركات التي تلعب دوراً أساسياً في قطاع الطاقة لعرض أحدث تقنياتها واستكشاف المزيد من الفرص لتنمية أعمالها.
وسلطت شركة «آيبيك» في المؤتمر الضوء على حجم ونطاق أعمالها كمؤسسة استثمارية ذات حضور عالمي قوي واستثمارات فاعلة في أكثر من 30 دولة. (وام)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.