المركزي الإماراتي يُطالب بتوظيف 1000مواطن في القطاع

أخبار البنوك
16 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المركزي الإماراتي يُطالب بتوظيف 1000مواطن في القطاع
People walk outside the main branch of UAE Central Bank in Abu Dhabi

طالب المصرف المركزي البنوك وشركات التمويل والاستثمار والصرافة بالالتزام بخطط توظيف 1000 مواطن في القطاع المالي والمصرفي في الدولة خلال 75 يوماً.
جاء ذلك في إشعار أصدره المصرف المركزي أمس للبنوك وشركات التمويل والاستثمار وشركات الصرافة العاملة بالدولة، عمم معه رسالة رسمية موجهة من وزارة الموارد البشرية والتوطين، أوضحت أنه في إطار عمل «المسرعات الحكومية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فإن الوزارة ستعمل بالشراكة مع فريق المسرعات الحكومية على توظيف 1000 مواطن من الباحثين عن عمل في القطاع المالي والمصرفي في الدولة خلال 75 يوماً.

وطالبت الوزارة في رسالتها معالي مبارك راشد خميس المنصوري محافظ المصرف المركزي بدعم جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتواصل مع المديرين التنفيذيين للبنوك وشركات الاستثمار وشركات الصرافة لتزويد الوزارة خطيا بعدد المواطنين الذين سيتم تعيينهم في مؤسساتهم خلال الفترة المحددة.

ودعا المصرف المركزي كافة البنوك وشركات التمويل والاستثمار وشركات الصرافة إلى التقيد بما جاء في رسالة وزارة الموارد البشرية والتوطين.

دعم
وكان فريق المسرعات الحكومية الذي تشرف عليه وزارة الموارد البشرية والتوطين مع قد عقد اجتماعا نهاية الشهر الماضي مع ممثلي عدد من البنوك والمصارف المالية في الدولة لدعم ملف التوطين في القطاع المصرفي والمالي في إطار عمل المسرعات الحكومية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتم مناقشة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من أجل توفير 1000 فرصة عمل للمواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المالي خلال 75 يوماً تمهيداً لرفع التوطين في القطاع الخاص إلى 5% بحلول 2021 الهدف الذي تسعى الوزارة وشركاؤها إلى تحقيقه من خلال الدفعة الأولى لبرنامج المسرعات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق نتائج سريعة وملموسة تضمن إنجاز مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وتدعم السياسات والمؤشرات الوطنية لنقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.