«المركزي الأوروبي» ينوي المضي في التحفيز مع تباطؤ النمو

بنوك
8 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«المركزي الأوروبي» ينوي المضي في التحفيز مع تباطؤ النمو

12

قال اثنان من كبار مسؤولي البنك المركزي الأوروبي إن البنك ينوي المضي قدماً في سياسة التحفيز التي تنطوي على أسعار فائدة سلبية، وبرنامج ضخم لشراء السندات حتى يصبح راضياً عن آفاق التضخم بمنطقة اليورو.
وأنفق البنك المركزي الأوروبي أكثر من تريليون دولار على شراء السندات في مسعى لتعزيز التضخم الذي ما زال على الرغم من ذلك فوق مستوى صفر في المئة بقليل، ومن غير المتوقع أن يصل إلى المعدل الذي يستهدفه البنك عند نحو اثنين في المئة على مدار عامين على الأقل.
وذكر كبير الاقتصاديين لدى البنك المركزي الأوروبي بيتر برات أن وقف التحفيز مبكراً – وهو الأمر الذي أدى التكهن به إلى إحداث اضطراب في أسواق السندات هذا الأسبوع – قد يتسبب في تعطيل التعافي الاقتصادي الذي ما زال بحاجة إلى «قدر كبير من الدعم».

وأضاف نائب رئيس البنك فيتور كونستانسيو أن تقريرا نشرته وكالة «بلومبرغ»، يشير إلى توافق واسع بين واضعي السياسات النقدية على تقليص برنامج شراء السندات الشهري البالغة قيمته 80 مليار يورو (89.22 مليار دولار) «غير صحيح». (رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.