المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة

17 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة

15

أعلن البنك المركزي الأردني رفع سعري الفائدة الرئيسي للبنك، وفائدة نافذة الإيداع للدينار لليلة واحدة، وسعر فائدة شهادات الإيداع لأجل أسبوع بواقع 25 نقطة أساس، اعتباراً من الأحد المقبل، فيما أبقى على سعري فائدة إعادة الخصم وفائدة اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة دون تغيير.
وذكر البنك المركزي أنّ “هذا القرار جاء في ضوء المتابعة المستمرة للتطورات الاقتصادية الرئيسية، المحلية والإقليمية والدولية، خاصة ما تشهده الأسواق المالية العالمية من تطورات في أسعار الفائدة على بعض العملات العالمية والإقليمية”.
وبموجب قرار البنك المركزي، تصبح أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية للبنك المركزي كما يلي: سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي (اتفاقيات إعادة الشراء لأجل أسبوع) 2.75% سنوياً، وسعر فائدة نافذة الإيداع للدينار 1.75% سنوياً، وسعر فائدة شهادات الإيداع لأجل أسبوع ضمن المدى 2.5 إلى 2.75%، وسعر اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة 3.5% سنوياً، وسعر إعادة الخصم 3.75% سنوياً.
كذلك قرر البنك المركزي الإبقاء على أسعار فائدة برنامج السلف متوسطة الأجل للبنوك، والخاصة بإعادة تمويل القطاعات الاقتصادية المتوسطة والصغيرة منها دون تغيير عند مستواها الحالي، والبالغ 1.75% داخل العاصمة عمان و1% في باقي المحافظات.
وأضاف “إن هذه القرارات تأتي انسجاماً مع سياسته النقدية، الحريصة على ضمان تنافسية وجاذبية الدينار الأردني كوعاء للمدخرات المحلية، والحفاظ على أركان الاستقرار النقدي والمصرفي”.
كذلك أكد أنه سيستمر في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات نقدية ومصرفية لتمكين السياسة النقدية من تحقيق أهدافها، ومساهمتها في خلق بيئة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي، وتمكين الاقتصاد الوطني من تحقيق معدلات نمو مناسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.