«المركزى» يسدد 720 مليون دولار لنادى باريس

أخبار البنوك
4 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«المركزى» يسدد 720 مليون دولار لنادى باريس
10fd309a459678644c9dd9adcaac2e1c
سدد البنك المركزى المصرى 720 مليون دولار لنادى باريس، كقسط من ديون مصر المستحقة للنادى، وفقا لما أكده مصدر بالبنك، الأحد.

وبسداد المبلغ، انخفضت ديون مصر لنادى باريس إلى 2.83 مليار دولار، مقابل 3.55 مليار دولار قبل سداد القسط. وكان البنك المركزى قد سدد يوم الجمعة الماضى، مليار دولار تمثل آخر ديون قطر على مصر.

من جهة أخرى، ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه بنحو 3 قروش فى السوق السوداء، على وقع انخفاض احتياطى النقد الأجنبى بـ1.7 مليار دولار نتيجة سداد المديونيات المختلفة، علاوة على تأثير تصريحات محافظ البنك المركزى، طارق عامر، أمس.

وسجلت العملة الأمريكية 11.03 جنيه للشراء، و11.06 جنيه للبيع، فى تعاملات السوق السوداء، اليوم.

«ساهمت تصريحات محافظ البنك المركزى، فى خلق توقع لدى المتعاملين فى سوق الصرف، بأن البنك المركزى سيرفع قيمة الدولار مقابل الجنيه فى التعاملات الرسمية خلال الفترة القادمة»، وفقا لأحد العاملين فى شركة صرافة بمنطقة المهندسين، طلب عدم نشر اسمه.

وأشار إلى أن هذه التوقعات وراء قرار المتعاملين فى السوق السوداء بالاحتفاظ بدولاراتهم لحين اتضاح الرؤية، بينما ارتفع الطلب على العملة الخضراء.

وكان محافظ البنك المركزى، قد شدد خلال تصريحات، أمس، على أن الحفاظ على سعر غير حقيقى للجنيه «كان خطأ» وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها، قائلا «لن أفرح باستقرار سعر الصرف والمصانع متوقفة» وأن «انخفاض الجنيه له إيجابيات لتنمية الصادرات، لا نستهدف سعرا معينا للعملة ولا نخضع لإملاءات الخارج».

وبحسب محلل اقتصاد كلى فى بنك استثمار، طلب عدم نشر اسمه، فإن العملة الأمريكية عاودت الصعود مرة أخرى خلال الفترة الماضية، نتيجة تصريحات محافظ البنك المركزى الذى ألمح من خلالها لإمكانية خفض قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار رسميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.