“المراعي” تستثمر 14.5 مليار ريال سعودي خلال 5 سنوات

10 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“المراعي” تستثمر 14.5 مليار ريال سعودي خلال 5 سنوات


575a591eaaae0اعتمد مجلس إدارة شركة “المراعي” خطة الشركة الخمسية، للفترة الممتدة بين عامي 2017 و 2021، والتي تنعكس بها التطورات الاقتصادية الحالية على المستويين العالمي والإقليمي، فضلا عن الآثار المترتبة عن برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأوضحت الشركة أن الخصائص المميزة للخطة تركيزها على مراقبة تكاليف التشغيل، ورفع الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.
وبينت أنه نتيجة لذلك، فإن برنامج الاستثمارات الرأسمالية المتوقع بين عامي 2017م و 2021م يقدر بحوالي 14.5 مليار ريال.
وقالت انه سيتم التركيز فيه على إحلال جزء من الموجودات الحالية، ورفع الطاقات والقدرات الإنتاجية في المزارع ومرافق التصنيع والتوزيع والنقل والإنتشار الجغرافي، كما أنه يستهدف تعزيز إمكانيات الإبتكار والتجديد وتطوير المنتجات.
وأوضحت أنه سيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة التي ستغطي جزءً من التمويل اللازم لهذا البرنامج، إضافة إلى الاستفادة من مصادر التمويل المتاحة الأخرى كالبنوك وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية وبرامج الصكوك.
كما أن هذه الخطة ستُثمر من الآن وحتى نهاية 2021م، في إيجاد 4500 وظيفة للمواطنين السعوديين، على أن يكون 20% من هذه الوظائف مخصصة للعنصر النسائي، وهذا ما يؤكد أهمية الدور الاجتماعي والاقتصادي الريادي الذي تقوم به شركة المراعي بصناعة الأغذية بالمملكة العربية السعودية.
وأكدت أن الخطة ستعزز مكانتها على أن تكون منتجاتها الخيار المفضل للمستهلك، من خلال ريادتها في أسواق منتجات الأطعمة والمشروبات بالعالم العربي.
وأشارت إلى أنها ستواصل تنفيذ استراتيجيات وخطط العمل المحددة، والتي ستقوي من قطاعات التشغيل الرئيسية وتنمي عوائدها من الدواجن ومنتجات أغذية الأطفال الرُضع، إضافة إلى منتجات الألبان والعصائر في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية من خلال المشروع المشترك الشركة الدولية للألبان والعصائر (IDJ)، مشيرة على أن الخطة تتوقع أن يكون النمو السنوي المركب للمبيعات 10% تقريباً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.