المراسل الرقمي يطل بمداخلات حية على جلسات منتدى الإعلام العربي

admin
المؤتمرات العربية
admin25 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
المراسل الرقمي يطل بمداخلات حية على جلسات منتدى الإعلام العربي

المراسل الرقمي  - مجلة مال واعمالكشف نادي دبي للصحافة عن استخدامات مبتكرة لأدوات ومنصات التواصل الرقمي في الإعداد للدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي المنوي عقدها تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي الثامن والتاسع من أيار 2012 وبمشاركة كوكبة من أبرز الإعلاميين وقادة الفكر وصناع القرار من الوطن العربي والعالم.

وفي هذا الإطار قالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة: «تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية منتدى الإعلام العربي لنقل مستوى التفاعل والنقاشات إلى كافة المهتمين من خارج دولة الإمارات في الوطن العربي والعالم، لإثراء النقاشات والحوارات وتعميم الفائدة على مستوى أوسع، وعدم اقتصار فرص المداخلات على الحضور الفعلي فقط، بغض النظر عن الموقع الجغرافي لجمهور الإعلامين والمتابعين وصناع القرار والباحثين وقادة الفكر».

وأضافت بن فهد:» أظهرت مخرجات الإصدار الربع من تقرير نظرة على الإعلام العربي الذي يعده النادي، أن استخدام أدوات التواصل الرقمي والشبكات الاجتماعية في مرحلة نمو كبير في الوطن العربي، كما أننا رصدنا خلال الدورة الماضية مشاركة أكثر من 26 ألف زائر لقناة النادي الرقمية ونعتقد أنه قد آن الأون في استراتيجية المنتدى أن ننتقل من مرحلة نقل الوقائع والنقاشات إلى التفاعل النشط وتعزيز الحوار وتبادل الأفكار عبر التوظيف الممنهج لمختلف المنصات والادوات الرقمية الحديثة».

ولفتت بن فهد إلى أنه سيتم تخصيص منصة مستقلة لمراسل إعلامي رقمي ينقل أهم تعليقات المشاركين والجمهور من على شبكات التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع مدراء الجلسات ضمن بثٍ حيٍ ومباشر».

وسيتولى مهمة المراسل الرقمي لهذه الدورة، الإعلامي نور الدين اليوسف من مؤسسة دبي للإعلام، والذي سيكون حاضراً في كافة الجلسات، حيث سيقوم بتقديم ثلاث دقائق من المداخلات خلال كل جلسة، سيلخص من خلالها تعليقات الحضور والمتابعين وسيقدمها إلى مدير الحوار على المنصة الرئيسية. وتجدر الإشارة إلى الإعلامي الشاب نورالدين يقدم برنامج تكنوميديا على شاشة تلفزيون سما دبي، ويتمتع بخبرة تلفزيونية في مجال تقديم البرامج التي تعنى بشؤون التكنولوجيا والإعلام الرقمي التي تستهدف الشباب بشكل رئيسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.