«المرأة والابتكار» احتفالية بجامعة الإمارات

تعليم
31 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«المرأة والابتكار» احتفالية بجامعة الإمارات
download

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم المرأة الإماراتية تحت شعار «المرأة والابتكار» لتعزيز دور المرأة وتشجيعها على الابتكار والإبداع، بحضور فائقة هلال نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية، ود. حسن النابودة عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وشخصيات من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة بالحرم الجامعي.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض المشاريع الطلابية المبتكرة، وتسليط الضوء على الأفكار الإبداعية التي تقدمها الطالبات بمشاركة كليات الجامعة، وعرض فيلم عن المرأة، وجلسة حوارية تضمنت قصة نجاح إماراتيات متميزات، وتكريم طلاب قسم الجغرافيا الحاصلين على عضوية هيئة جاما العالمية للامتياز في علوم الجغرافيا، وهي واحدة من أهم الهيئات العالمية الجغرافية ومقرّها الولايات المتحدة الأميركية، والتي تُعنى بجغرافية العالم وتوثيق الخرائط والبحوث الأكاديمية والطلابية في هذا المجال الحيوي.

كما نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة احتفالاً بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وأسرة الكلية والطلبة.

وشارك في الاحتفال ثلاث من رائدات العمل الإماراتي في القطاع الصحي والمهني للدولة. حيث قدمت د. علياء فيصل كلداري رئيس مؤسسة «الصحة في القمة» وقائد فريق المستقبل للابتكار الصحي، عرضا توضيحيا عن مفهوم الابتكار في العمل الطبي. فيما تحدثت د. علياء سعيد البواردي الأستاذ المساعد في قسم علم الأمراض بكلية الطب والعلوم الصحية، عن دور المرأة في تطوير المجال الصحي. في حين قدمت د. سعيدة المرزوقي الرؤية الفنية لتعريف مفهوم الابتكار والإبداع في المجال الصحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.