مجلة مال واعمال

المدير التنفيذي لشركة تطوير وإعمار وادي الأردن… تحقق الانجاز تلو الانجاز

-

مال واعمال تسلط الضوء على  سيرين الشريف

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية العدد 183 – سيرين الشريف سيدة فاضلة فريدة وخصالها النبيلة تحمل قلباً أبيض متسامحاً رغم ما عرف عنها بقوة شخصيتها في المجال الإداري .

القليل من كان على شاكلتها في مدرسة الأخلاق وتربية الأجيال ، يفيض منها النصح و المحبة والتوجيه لمن حولها و لأبناء المجتمع الذي  تعمل فيه وتضفي عليه البهجة والطمأنينة وما كتابتي عنها إلا من أجل إرسال رسائل للمجتمع الذي بدأت العادات الحسنة تنقرض منه لتكون قدوة حسنة للأجيال الحالية على صعيد العادات الاجتماعية والشعور مع الآخرين والكرم واحترام الآخرين مثلا .

نعم المرأة، المبتسمة صاحبة الشخصية القوية ، والتي تعتبر من القياديات البارعات اللواتي عُرف عنهن التفاني في العمل والإخلاص في خدمة المجتمع ، فهي لا تبالغ في حديثها مع الآخرين تنزل الناس منازلهم بحكم شخصيتها القوية وخبرتها في المجال الاداري في الاردن والسعودية.

ويا لها من إمرأة حملت ما بين جوانحها صفات المرأة المحبة للناس وعمل الخير  ! لله درها عجيبة في أسلوبها، مثيرة للدهشة في مواقفها الإنسانية تجاه من يخالطها، رغم أنها مغمورة في روحانية ونورانية إلهية بعيدة عن صخب الحياة ومتاعبها ، تلك الأم ذات الحنان الواسع ، مواقفها لا تنسى، و آثار خطواتها لا تُمحى ، وأحاديثها ذات شجون لا تمل و لا تكل من إسداء حكمها و نصائحها في تيار الحياة مع أهل الحق.

ولكي تقوم بخدمة مجتمعها على اكمل وجه توجت سيرين اعمالها التطوعية بإنشاء شركة تطوير وإعمار وادي الاردن، وانطلقت من الاغوار لقناعتها بضرورة تقديم الخدمات المثالية التي يستحقونها وذلك بعد دراستها لواقع المنطقة اثناء عملها  كمدير مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية – الشونة الجنوبية والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وهي رئيسة جمعية تطوير واعمار الخيريه ايضا واخر مشاريعها بيت سويمه “بيت سويمة” وهو أحد المشاريع الرائدة التي اطلقتها جمعية تطوير وإعمار وادي الأردن بهدف النهوض بالمجتمع المحلي وتمكين السيدات وتأهيلهن وتوفير فرص عمل لهن، إضافة إلى تعريف السائح الأجنبي بجزء من تراث المنطقة.

ويقدم المطعم وجبات طعام وحلويات تراثية للسياح والزوار، كما وتقوم سيدات بعرض إنتاجهن المنزلي من المنتجات الغذائية (كالمقدوس واللبنة والمخللات) وغيرها من المنتجات منزلية الصنع، إضافة إلى معروضات لمشغولات يدوية من إنتاج فتيات المنطقة. تقول رئيسة جمعية تطوير وإعمار وادي الأردن إن تأسيس “بيت سويمة” الذي جاء بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” يأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الجمعية لتمكين السيدات وخلق فرص عمل لهن بما يسهم بالنهوض بواقعهن المعيشي والاقتصادي، كما و يعمل  المشروع على تعريف السياح والزوار بتراث المنطقة من خلال صنع وجبات طعام وحلويات تراثية “كالصاجية والزرب والمفركة” وغيرها من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها منطقة سويمة.

من هنا فان حديثنا عن سيرين حديث يطول فقد قدمت الكثير لابناء الاغوار وما زال لديها الكثير لتقدمه.