المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض تقدم سير العمل في استراتيجية دبي لادارة الطلب على الطاقة والمياه 2030

أخبار الإمارات
22 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض تقدم سير العمل في استراتيجية دبي لادارة الطلب على الطاقة والمياه 2030

خلال اجتماعه السادس والخمسين

Photo 7 - مجلة مال واعمال

عقد المجلس الاعلى للطاقة في دبي اجتماعه السادس والخمسين برئاسة سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الاعلى للطاقة. وحضر الاجتماع سعادة/ أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، وأعضاء المجلس كلٌ من سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وسعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، والمهندس وليد سلمان، نائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية، وناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وفريديريك شيمين، المدير العام لمؤسسة دبي للبترول.

ناقش الاجتماع عدة موضوعات أبرزها تقدم سير العمل في برامج استراتيجية دبي لادارة الطلب على الطاقة والمياه 2030، التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030، والتقدم في خطط تنظيم التبريد المركزي للمناطق، واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030 . كما تم التطرق لأعمال لجنة تنظيم تداول المواد البتروليّة في دبي التي تم تشكيلها بتوجيه من المجلس التنفيذي لإمارة دبي وإشراف “المجلس الأعلى للطاقة بهدف سنّ المبادئ التوجيهية لتنظيم قطاع تجارة المواد البترولية.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: “تماشياً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام، نعمل في المجلس على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لإنتاج 75% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة وأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050 “.

ونوه سعادته إلى أنه: ” أطلق المجلس استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه، التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030، حيث نعمل على ترسيخ مكانة دبي كنموذج يحتذى على مستوى العالم لمدينة المستقبل، وتعزيز جودة الحياة فيها وسعادة ورخاء مواطنيها وساكنيها”.

وأضاف سعادة الطاير : “استعرضنا التقدم المنجز في استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030 التي تهدف إلى زيادة أعداد المركبات الهجينة والكهربائية وانتشارها في الأسواق، حيث كانت دبي سبّاقةً في هذا الصدد وشرعت في تطبيق ذلك على مستوى الدوائر الحكومية في الإمارة، وذلك لتعزيز مسيرة الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن جانبه، قال سعادة / أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي: “ناقش الإجتماع أعمال لجنة تنظيم تداول المواد البتروليّة في دبي، حيث يعد إنتاج وتداول المواد البترولية من اولى خطوط العمليات التشغيلية في إمارة دبي، وكانت لها مساهمات ملموسة في إجمالي الناتج المحلي للإمارة “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.