المتاجر تشيد بتأثير »المفاجآت« في تنشيط القطاع

منوعات
6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المتاجر تشيد بتأثير »المفاجآت« في تنشيط القطاع

136

تشكل العروض الترويجية والتنزيلات الصيفية المذهلة، التي تقدمها مراكز التسوق والمحلات التجارية خلال حدث «مفاجآت صيف دبي»، عامل جذب للزوار من داخل الدولة وخارجها، وقد سارعت متاجر التجزئة بالمشاركة في هذا الحدث الموسمي الضخم، برفع لافتة التنزيلات وتقديم عروضها المذهلة لاستقطاب سكان الإمارات وزوارها، والمساهمة في دفع عجلة السياحة في دبي وتكريسها وجهة سياحية مفضلة للأفراد والعائلات في المنطقة، بل وفي العالم كله.

ويعتبر قطاع التجزئة من أهم القطاعات التي تلعب دوراً مهماً في استقطاب السياح، من خلال عروض حصرية يستفيد منها زوار مراكز التسوق، وكذلك بفضل تقديم الجوائز والسحوبات طوال حدث «مفاجآت صيف دبي»، التي تدخل السعادة إلى قلوب زوار ومتسوقي مجموعة مراكز التسوق في دبي، وتغير من حياتهم.

وتلعب دبي دوراً محورياً في صناعة الأزياء الفاخرة والموضة في منطقة الشرق الأوسط، إذ عززت الإمارة ريادتها عاصمة عالمية للموضة، ووجهة مفضلة للتسوق يقصدها الزائرون من كل أرجاء العالم، وباتت هذه الصناعة قطاعاً حيوياً مهماً في اقتصاد الإمارة التي اكتسبت مكانة مرموقة بفضل استراتيجيتها الطموحة، التي قدمت من خلالها نموذج مبتكر للتسوق يمنح جميع أفراد العائلة احتياجاتهم.

عروض الصيف

وكان حدث مفاجآت صيف دبي قد استهل فعالياته وعروضه بمفاجأة ضخمة للزوار والمتسوقين بإطلاقه معرض «أكبر عروض الصيف» في 23 يوليو وحتى 1 أغسطس، الذي ينظم للمرة الأولى ويعد من أضخم المعارض من نوعه في المنطقة، حيث ضم عدداً من أكبر شركات التجزئة المحلية والإقليمية، التي قدمت تنزيلات غير مسبوقة على عدد من أكبر العلامات التجارية العالمية للأزياء والموضة والأكسسوارات، تراوحت بين 50%- 80%، وحقق المعرض نجاحاً فاق التوقعات باستقطابه عشرات الآلاف من الزوار، محققاً مبيعات مذهلة بلغت الملايين من الدراهم خلال مدة المعرض.

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن المؤسسة تسعى دوماً لابتكار المبادرات، التي تجمع في طياتها جهود مشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص تحت هدف مشترك، وهو تنشيط قطاعي السياحة والتجزئة، وهو ما يتحقق حالياً خلال «مفاجآت صيف دبي» 2015، وخاصة من خلال مبادرات جديدة مثل «معرض أكبر عروض الصيف»، حيث إن النجاح الكبير الذي حققه المعرض هو نتيجة العلاقات الوثيقة التي تربط المؤسسة بكبار شركات التجزئة والقطاع الخاص بشكل عام.

كرنفال

وحول تأثير «مفاجآت صيف دبي» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، أجرى المركز الإعلامي للمؤسسة عدداً من اللقاءات مع خبراء في قطاع التجزئة، ألقوا من خلالها الضوء على تأثير المفاجآت على القطاع:

وتحدث روبان شانموغراجا، المدير العام لمحل الأطفال «Baby Shop» في الإمارات، قائلاً: يستمر قطاع التجزئة في دبي بالنمو بوتيرة ثابتة ليصبح أكثر ازدهاراً وحيوية. نحن ندرك أن عوامل الاقتصاد العالمي يظل لها تأثيرها الدائم على الصناعة، وبما لا شك فيه أن ذلك ينعكس أيضاً على سلوك المستهلك بصفة عامة، وخلال العقد الماضي، قامت دولة الإمارات بتعزيز قطاع التجزئة لعلمها بأهميته في تطوير اقتصاد البلاد، وقد قادت هذه الرؤية الرشيدة إلى إرساء وتوفير قواعد متينة لقطاع التجزئة تضمن استمرارية نموه بصورة قوية خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف: «يعد حدث «مفاجآت صيف دبي» من الفعاليات الأساسية على أجندة شركات التجزئة السنوية، والمثير أنه في كل عام يأتي بحلة أكثر تألقاً وإبهاراً لما يقدمه من الفعاليات المذهلة ليجذب المزيد من الزوار، الأمر الذي يتيح لنا الفرصة لعرض منتجاتنا بصورة أكبر، ويوفر لنا المنصة للتواصل مع المتسوقين بطريقة أكثر تميزاً. إننا نقدم خلال مفاجآت هذا العام عروضاً ترويجية خاصة وتخفيضات تصل إلى 25% تحت عنوان كرنفال «بونانزا الصيف»، في كل محلاتنا في الإمارات، وهي تشهد ارتفاعاً كبيراً في الإقبال والمبيعات وذلك لتوافد عدد كبير من الزوار من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالتزامن مع المفاجآت، كما نشهد إقبالاً لافتاً من قبل المقيمين في الدولة، وذلك مع انتشار محلاتنا التي يبلغ عددها 45 متجراً في كل أرجاء الدولة.

وواصل القول: إن تطور العلامة التجارية مرتبط بشكل كبير بتطور دبي، وتقدم متاجرنا كل مستلزمات الأطفال والأمهات في كل المراحل لنكون رفيقها الموثوق خلال مرحلة الأبوة، ونحن نحرص على أن تتماشى مخططاتنا مع رؤية «مفاجآت صيف دبي» بأن نقدم جدول فعاليات يحفل بالأنشطة الممتعة لتكون متاجرنا الوجهة المفضلة للعائلات والأطفال في كل الأوقات.

امسح واربح

من جهته، قال شيفام شارما، الرئيس التنفيذي لمحلات «سناء»: تعود علينا فعاليات صيف دبي بالخير الكثير، حيث ترتفع المبيعات بشكل كبير خلال هذه الفترة مقارنة بالعام السابق، وسجلت محلاتنا ارتفاعاً في الإقبال بنسبة 15% خلال فترة «مفاجآت صيف دبي» مقارنة بالشهور السابقة، ونحن نقدم أفضل تصاميم الأزياء بأفضل الأسعار وهي الميزة التي عرفت بها محلات «سناء» منذ انطلاقتها في الدولة عام 1987، وقد قدمنا خلال الشهر السابق عروض «امسح واربح» التي منحت المتسوقين جوائز تصل إلى 1.2 مليون درهم إماراتي، أما خلال شهر أغسطس فنحن نقدم خصومات خاصة تصل إلى 50% على أسعار المنتجات، ومعظم زبائننا من المقيمين في الدولة، كما نشهد خلال فترة «مفاجآت صيف دبي» توافد السياح على محلاتنا خاصة من دولة إيران والزوار من دول آسيا الباحثين عن العروض والصفقات المتميزة، إلى جانب العرب من عمان ودول الخليج، وعلى الرغم من أن محلاتنا تندرج ضمن الفئة المتوسطة مقارنة بمراكز التسوق إلا أننا نشهد إقبالاً كبيراً من المتسوقين خلال «مفاجآت صيف دبي».

فرص

اشارت بالافي بهاتيا، رئيسة الأعمال لدى محلات لايبل 24: ان مفاجآت صيف دبي» تطورت بشكل كبير على مدى السنوات، حيث تقدم لنا دفعة قوية في المبيعات ونشهد ارتفاعاً كبيراً خلال هذه الفترة يتراوح ما بين 25 – 30%، كما نشهد ارتفاعاً في الإقبال على الشراء بنسبة 30 – 35%، ونحرص خلال هذه الفترة على إطلاق تصاميم أزياء وتشكيلات جديدة لأشهر المصممين حول العالم، ونستقبل عدداً كبيراً من السياح القادمين من الكويت وقطر والسعودية إلى جانب المقيمين في الإمارات من العرب والجنسية الآسيوية. إن «مفاجآت صيف دبي» تضفي أجواء خاصة على الإمارة، ما يجعلها وجهة التسوق المفضلة للزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.