المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

admin
الشركات الاردنية
admin1 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

الضمان الاجتماعي.jpg2أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موقعها الإلكتروني الجديد ( www.ssc.gov.jo ) بالتزامن مع يوم العمال العالمي.
وأكدت المؤسسة أن موقعها الإلكتروني الجديد يتضمن جملة كبيرة من الموضوعات المتعلقة بالضمان، التي تهم المجتمع بشكل عام، والمؤمن عليهم وأصحاب العمل بشكل خاص، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمامها بالتواصل المباشر مع جمهورها، ووضعهم في صورة المستجدات فيما يتعلق بقضايا الضمان أولا بأول ، وتعريفهم بكافة الأحداث التي تشهدها المؤسسة.
ويتضمن الموقع الإلكتروني الجديد كافة قوانين الضمان الاجتماعي، ونبذة تعريفية عن المؤسسة، ومراحل تطبيقها لقانون الضمان، وهيكلها التنظيمي، وخططها وتوجهاتها الإستراتيجية.
كما يتضمن الموقع الجديد كافة المواد الإعلامية والتوعوية الصادرة عنها، مثل؛ النشرات التأمينية التوضيحية، والرسائل الإرشادية، والإعلانات، والبوسترات، والمواد الإعلانية التوعوية، وكافة مواد حملاتها الإعلامية، بالإضافة إلى ألبوم صور لكافة نشاطاتها وفعالياتها.
ويحوي الموقع الجديد التقارير السنوية والدراسات الصادرة عن المؤسسة، ومشاريعها، ومبادراتها، ونشراتها الاقتصادية.
ويضع الموقع الجديد جمهور المؤسسة في صورة أحدث الأخبار والبيانات الصحفية الصادرة عنها والمنشورة في وسائل الإعلام؛ لكي يكونوا على اطلاع دائم ومستمر ومعرفة بقضايا الضمان الاجتماعي.
ويحوي الموقع الجديد النماذج والطلبات المحدثة المعتمدة لدى المؤسسة، التي تهم أصحاب العمل والمؤمن عليهم، والمواقع المرتبطة التي تخص المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بقضايا العمل والعمال، ومن ضمنها؛ مكتب ارتباط الدول العربية الذي تستضيفه المؤسسة. بالإضافة إلى إعلانات وعطاءات المؤسسة، وخريطة الموقع.
ولغايات التواصل مع المؤمن عليهم، والاهتمام بقضاياهم، وحل مشكلاتهم؛ أتاح الموقع الجديد للمواطنين خدمة تقديم شكاويهم واقتراحاتهم واستفساراتهم، حيث سيتم التعامل معها بسرية تامة، ووفق الآليات والإجراءات المتبعة في المؤسسة، ويبين الموقع عناوين المؤسسة داخل المملكة، ونوافذها الخارجية التي تهم المغتربين الأردنيين.
وضم الموقع الجديد زاوية خاصة بالسلامة والصحة المهنية باعتبارها أحد الجوانب المهمة التي تسعى المؤسسة إلى تعزيز ثقافتها في المجتمع الأردني، ولا سيما أن قانون الضمان الاجتماعي تضمن عددا من المواد القانونية التي تعنى بهذا الجانب، كما احتوت هذه الزاوية على تعليمات السلامة والصحة المهنية، ومهام إدارة إصابات العمل في المؤسسة، وهيكلها التنظيمي، والمعلومات المتعلقة بجائزة السلامة والصحة المهنية، والروابط الخارجية المتعلقة بها، والتي تهم جمهور المؤسسة.
ويتضمن الموقع الجديد خدمة (اسأل عن حقك بالضمان)، التي تتيح للمشتركين التحقق من فترات اشتراكهم ورواتبهم الخاضعة للضمان، بالإضافة إلى زاوية (سؤال وجواب) التي تضم مجموعة من الأسئلة الخاصة بقضايا الضمان وإجاباتها بشكل مفصل. وسيتضمن الموقع في القريب العاجل حزمة من الخدمات الإلكترونية التي ستتيح للمؤمن عليهم إمكانية التقدم بطلبات الاشتراك الاختياري، وتسديد الدفعات المالية إلكترونيا.  ودعت المؤسسة الجمهور الأردني المقيم داخل المملكة وخارجها إلى متابعة هذا الموقع، والاستفادة مما جاء فيه من موضوعات ومعلومات تهمهم؛ لكي يكونوا على اطلاع ومعرفة بقضايا الضمان الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.