المؤتمر العالمي للمصرفية الإسلامية بأم القرى يبحث الكفاءة والاستقرار المالي

2016-03-07T07:34:25+02:00
معارض ومؤتمرات
7 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المؤتمر العالمي للمصرفية الإسلامية بأم القرى يبحث الكفاءة والاستقرار المالي

96939257-f6ae-482b-8bbc-dbedf33052d3

تطلق جامعة أم القرى ممثلة في كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية  أول مؤتمر عالمي من نوعه في المصرفية والمالية الإسلامية.
ويرعى المؤتمر الذي يأتي بعنوان “الكفاءة والاستقرار المالي” وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى ويشارك فيه كمتحدثين رئيسيين كل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك ونائب رئيس البنك الدول الدكتور محمود محي الدين، فضلا عن شخصيات اقتصادية وخبراء وباحثين ومهتمين من 58 دولة.
ويناقش المؤتمر العالمي الذي يعقد خلال ثلاثة أيام في الفترة من 26 – 28 جمادى الأولى الموافق السادس وحتى الثامن من مارس 2016 بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة بالعابدية، العديد من الموضوعات الخاصة بمواءمة المصرفية الإسلامية وعلاقتها بالاقتصاد التقليدي وثباتها أمام الأزمات المالية العالمية ويشهد خلال محاوره الأربعة الرئيسية تناول موضوعات “الكفاءة والاستقرار المالي، وحوكمة المؤسسات المالية الإسلامية، وأدوات مشاركة المخاطر المالية، إلى جانب تحديات البحث العلمي في مجالات الاقتصاد الإسلامي”.
وأكد مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الدكتور بكري بن معتوق عساس، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بهذه المناسبة بمشاركة عميد كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية بالجامعة رئيس اللجنة المنظمة وأمين عام المؤتمر الدكتور صالح بن علي العقلا، أن تنظيم الجامعة ممثلة في كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية لمثل هذا الحدث العالمي يأتي انطلاقا من مسؤوليتها وحرصها كمؤسسة علمية وأكاديمية لمناقشة جوانب مهمة للاقتصاد الفردي والكلي تتجسد في المصرفية والمالية الإسلامية والتي حظيت اليوم باهتمام عالمي لما تشكله من أسس وقواعد تحفظ وتصون الحقوق المالية للأفراد والمجتمعات والدول، لاسيما عقب الانهيارات الكبرى التي شهدتها اقتصادات كثير من دول العالم، مشددا على أهمية المؤتمر والموضوعات التي سيتناولها المشاركون من خبراء وباحثين ومتخصصين في مجالات المصرفية والمالية الإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.