المأكولات البحرية.. فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

صحة
11 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المأكولات البحرية.. فوائد لا تعدّ ولا تحصى!
YYYYYYYYY_YYYYYYY._YYYYY_YY_YYYY_YYY_YYYY0A_323939_large

تحتوي المأكولات البحرية على العديد من العناصر الغذائية التي تحسن من صحة الإنسان بشكل عام، خصوصًا فيما يتعلق بالوقاية من مشاكل القلب وضغط الدم وعمل الدماغ، إلى جانب دورها الفعال في تعديل مزاجه وتعزيز نشاطه الجنسي. وينصح خبراء التغذية بتناول المأكولات البحرية بانتظام، لأنها جيدة للجسم لغناها بالفيتامينات والمعادن الطبيعية.

زيت السمك
يتكون زيت السمك، بشكل أساسي من أحماض أوميغا-3 الدهنية. ويؤكد خبراء التغذية أن حصول الإنسان على حاجته اليومية من هذه الأحماض، والتي تقدر بـ 250 مليغرام، تقلل من خطر إصابته بأمراض القلب والسكتات الفجائية، إلى جانب وقايته من ارتفاع ضغط الدم والإلتهابات المختلفة، إضافة إلى تخفيض نسبة الأحماض الثلاثية الخطرة، وتطوير قوة الدماغ ووظائفه.

فوائد المأكولات الصّحيّة
أوّلا، يساعد تناول المأكولات البحرية على تقليل أعراض الاكتئاب إلى حد ما. المأكولات البحرية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى فيتامين “أ” الذي يعزز الرؤية. وثبت أن وجود الأسماك بصفة منتظمة في النظام الغذائي يساعد على حماية الرئتين، وهذا بدوره يساعد على الوقاية من مرض الربو، والأشخاص الذين يتناولون المأكولات البحرية بانتظام هم أقل عرضة للربو.

الأسماك وزيت الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 والبروتين، ما يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة لدى النساء، وتساعد على إنتاج الكولاجين، وبالتالي تساعد المأكولات البحرية على الحفاظ على البشرة نضرة شابة. كما المأكولات البحرية غنية بالحديد والزنك وهو أمر جيد لمشكلة فقر الدم، وتساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الجسم، كما أنها غنية بالزنك مما يفيد صحة الشعر. وهي غنية بالكالسيوم وهو أمر جيد لصحة العظام، كما إنها تساعد على تخفيف مشاكل آلام والتهاب المفاصل.

طريقة تناول الأطعمة البحرية
ينصح بتناول المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع مثل السلمون والسردين والأنشوجة، حيث تحتوي تلك الأسماك أيضاً على البروتين والسيلينيوم، الهامين لبناء وتقوية العضلات. أما بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض القلب، فينصح الخبراء بتناول 1 مللغرام من زيت السمك الذي يحتوي على تلك الأحماض ثلاث مرات يومياً، حتى لو لم يفضل الطعام البحري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.