اللجنة المنظمة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية في أبوظبي 2019 تبحث خطط التعاون المشترك مع اللجنة النمساوية المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب الشتوية

تحت المجهر
1 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اللجنة المنظمة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية في أبوظبي 2019 تبحث خطط التعاون المشترك مع اللجنة النمساوية المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب الشتوية

إستفادة من علاقات التعاون بين البلدين

_DSC3429

عقدت اللجنة المنظمة المحلية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، اجتماع مع اللجنة النمساوية المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب الشتوية، بهدف وضع خطط استراتيجية لتبادل الخبرات والمعلومات، خلال الفترة التي تستعد فيها أبوظبي لاستضافة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية في مارس من العام القادم.

وحضر الإجتماع كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة عبد الله عبد العالي الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتورة مها تيسير بركات عضو اللجنة العليا الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، وبيتر ويلر الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، وأعضاء وفد اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب الشتوية في النمسا بجانب عدد من الشخصيات رفيعة المستوى في مجالات الرعاية الصحية والتعليمية من كلا البلدين.

هذا وقد أوضح معالي الدكتور مغير خميس الخييلي أن إدراة التنمية المجتمعية تعمل مع مختلف الجهات المعنية لوضع خطة شاملة لتفعيل دور أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية في أبوظبي وتسليط الضوء على قدراتهم ومشاركتهم في دفع عجلة التطور في المجتمع.

وأكدت كيرا غرونبرغ، عضوة البرلمان النمساوي عن أهمية اندماج أصحاب الهمم في جميع جوانب الحياة الإجتماعية من خلال مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات والمشاريع المختلفة على ان لا تقتصر هذه المشاركة في المجال الرياضي فقط، بل في جميع المجالات.

وقد سلمت النمسا رسميًا علم الأولمبياد الخاص لدولة الإمارات العام المنصرم ضمن الحفل الختامي لدورة الألعاب الشتوية العالمية 2017، الذي أقيم في غراتس، عقبه توقيع شراكة استراتيجية بين البلدين، بحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بهدف العمل معًا على وضع خطط استراتيجيات لاستضافة دورة الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وضمان الاستمرارية في خلق بيئة أكثر شمولية وتضامن.

وبهذه المناسبة صرح بيتر ويلر، الرئيس التنفيذي الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية في أبوظبي 2019: “حققت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العالمية الخاصة التي أقميت في ولاية ستيريا بالنمسا نجاحًا منقطع النظير، وتعاوننا مع اللجنة النمساوية يأتي في إطار تبادل الخبرات والمعلومات الهامة، لضمان تنظيم دورة ألعاب عالمية مميزة في مارس العام المقبل في أبوظبي، والعمل معًا في سبيل تحقيق اهدافنا المشتركة وهو تعزيز الوعي العالمي لأهمية الإندماج والتسامح والتآزر مع اخواننا من أصحاب الهمم “.

وفي ختام الإجتماع، توجه ماركوس بيشلر، المدير العام الأولمبياد الخاص الألعاب الشتوية العالمية في النمسا، بالشكر لدولة الإمارات قيادة وشعبًا على تنظيم هذه الزيارة المثمرة التي أبزت أهمية الشراكة والتعاون بين البلدين، متمنيًا التوفيق لدولة الإمارات في تنظيم الحدث الرياضي والإنساني الأكبر في العالم متمنياً ان تستمر دولة الإمارات في اخذ خطوات هامة تدعم القضايا التي تعزز الوعي الدولي حول أهمية إندماج أصحاب الهمم مع المجتمع.

تقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ويمثل الحدث فرصة نادرة لاستضافة ما يقارب 7000 رياضي، من الرياضين الأسوياء وأصحاب الهمم، يمثلون أكثر من 170 دولة حول العالم، للاحتفاء بقيم التضامن والتآخي في العاصمة الإماراتية. كما يعتبر هذا الحدث الأكثر تضامناً وتكاملاً في تاريخ ألعاب الأولمبياد الخاص، وأكبر حدث مستقل تستضيفه دولة الإمارات، حيث سيشهد منافسات في 24 رياضة أولمبية تقام في 10 مواقع في مختلف أنحاء أبوظبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.