الكاتب كاشغري يتراجع ويعلن التوبة: كتاباتي ناتجة عن حالات نفسية!

admin
منوعات
admin8 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الكاتب كاشغري يتراجع ويعلن التوبة: كتاباتي ناتجة عن حالات نفسية!
60872354005 - مجلة مال واعمال

أعلن الكاتب حمزة كاشغري توبته عن الكتابات والتغريدات التي تطاول من خلالها على الرسول صلى الله عليه وسلم، قائلاً: “ما بدر مني من كلام خلاف ذلك فهو حالات نفسية شعورية، أخطأت في وصفها وكتابتها وأرجو أن يغفرها الله لي”.
وأضاف في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين ونشره في صفحته قائلاً:
“أنا أعلن توبتي وانسلاخي من كل الأفكار الضالة التي تأثرت بها؛ فأنتجت بعض العبارات التي أتبرأ أن محمداً رسول الله، عليها أحيا وعليها أموت وعليها أبعث منها وأعوذ من أن ألقى الله عليها.. وأعلن توبتي وتمسكي بالشهادتين”.
كما أعلن الكاتب حذف التغريدات السابقة، مشيراً إلى أن الحذف جاء مراجعة أشخاص، أكدوا له أنها تحمل إساءة وذلك قبل وقت قصير من إصداره لبيان التوبة الذي جاء بعد موجة الغضب والاستياء العارم بين أوساط المجتمع، عبر من خلاله وزير الإعلام عن غضبه وحزنه لما تحدث به الكاتب وأعلن إيقافه عن الكتابة بالصحف والمجلات السعودية وإحالة موضوعه للجهة القانونية، إضافة إلى غضب الكثير من العلماء والمشايخ والمشاهير ومواطنين بمختلف شرائحهم طالبوا بمحاكمة الكاتب.

وفيما يلي نص بيان الكاتب حمزة كاشغري:
بسم الله الرحمن الرحيم
“ما أصابك من حسنة فمن الله، وما أصابك من سيئة فمن نفسِك…”.

أٌقر وأعترف أن كل ما وقعت فيه من انحراف في الأفكار وفي الأقوال، أو فساد في التعبيرات هو من قبيل الشبهات والشكوك التي أثرت علي وعلى عقلي؛ فاتبعتها عن ضعف فأبعدتني عن الصراط المستقيم.. والحمد لله الذي يسر لي من أهلي وإخواني ومشايخي الذين أدين لهم بالفضل من يرشدني إلى الصواب ويدلني عليه، بالكلمة والموعظة الحسنة، وغفر الله لمن اشتد في القول وكان دافعه الغيرة على دين الله، وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون.. وأنا أعلن توبتي وانسلاخي من كل الأفكار الضالة التي تأثرت بها فأنتجت بعض العبارات التي أتبرأ أن محمداً رسول الله، عليها أحيا وعليها أموت وعليها أبعث منها وأعوذ من أن ألقى الله عليها.. وأعلن توبتي وتمسكي بالشهادتين، أشهد ألا إله إلا الله وإن شاء الله.. اللهم تقبل توبتي.. وإني أرجوكم ألا تعينوا الشيطان علي.. فإن المؤمن ضعيف بنفسه، كثير بإخوانه.. أما رسول الله الأكرم، الذي أرجو أن أسير على سيرته في الدنيا، وأن أنال شفاعته في الآخرة، فإن عقيدتي فيه هي قوله تعالى: “ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين” وعقيدتي فيه قوله تعالى: “لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيزٌ عليه ما عنتُّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم”، وعقيدتي فيه قوله تعالى: “وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى علمه شديد القوى”، وعقيدتي فيه قوله تعالى: “وإنك لعلى خلق عظيم”.. وعقيدتي في حبه هي قوله لعمر: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وولده وماله والناس أجمعين. وما بدر مني من كلام خلاف ذلك فهو حالات نفسية شعورية أخطأت في وصفها وكتابتها وأرجو أن يغفرها الله لي، لكنها لا تمثل حقيقة عقيدتي في النبي التي هي تبع لما جاء به السلف الصالح عن نبينا عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.