القوات المسلحة تفتح باب التوظف في 10 وحدات

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
القوات المسلحة تفتح باب التوظف في 10 وحدات
42

شاركت القوات المسلحة، وكعادتها، بجناح على درجة عالية من التميز والإبهار، في معرض التوظيف السابع عشر بإكسبو الشارقة، أمس، سواء على مستوى تنوع الخيارات الوظيفية المقدمة، أو مستوى التكنولوجيا المستخدمة في تسجيل طلبات المتقدمين للحصول على بياناتهم، فضلاً عن الخدمات الإضافية التي تمت إتاحتها للزوار.

توقيع

وضم الجناح الذي قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بزيارته خلال افتتاح سموه للمعرض، وبحضور العميد الركن فيصل محمد الشحي، ممثل القوات المسلحة، شاشة عرض إلكترونية لمبادرة «شكراً حماة الوطن»، وقام سموه بالتوقيع عليها. وشكل جناح القوات المسلحة منصة العرض الكبرى داخل المعرض، بمساحة بلغت 24×20 متراً، وعكست حجم التطور الكبير الذي تشهده المؤسسة العسكرية على المستوى العلمي والعملي معاً.

إذ شهدت المنصة، الأبرز من حيث جماليات الشكل، إقبالاً كبيراً من المواطنين من الذكور والإناث، وضمت لأول مرة 10 وحدات عسكرية، بما يتيح للمتقدمين خيارات عدة من المهن والفرص الوظيفية للانتساب لها. وشملت الوحدات العسكرية، القوات البرية، والقوات البحرية، والقوات الجوية والدفاع الجوي، وحرس الرئاسة، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، الطيران المشترك، والدفاع الكيميائي، والإمداد المشترك، مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، والخدمة الوطنية.

إجراءات التقدم

وأكد متحدث باسم القوات المسلحة لـ«البيان الاقتصادي» ارتفاع نسبة الإقبال خلال اليوم الأول بالمعرض من قبل المواطنين، مشيراً إلى سرعة إنجاز إجراءات التقدم داخل الجناح من خلال الاعتماد على القارئ الذكي، والذي يوفر كافة البيانات والمعلومات عن المتقدم بمجرد إدخال بطاقة الهوية.

وأرجع ارتفاع الإقبال لما تحمله القوات المسلحة من مصداقية، فضلاً عن شرف الانتساب إليها لخدمة تراب الوطن. وأكد أن الهدف الأول للقوات المسلحة هو بناء الافراد من الناحية العلمية والعملية، وفق استراتيجية مدروسة تعتمد مبدأ الكيف قبل الكم والفرد قبل الآلة، وتستخدم في ذلك أحدث الوسائل التكنولوجية وأحدث ما توصلت إليه الدول المتقدمة للوصول بالمجند إلى أعلى المستويات المطلوبة تمهيداً لتحديد مساره الوظيفي.

وتابع أن القوات المسلحة لم تكتف بإتاحة فرص العمل، وإنما سبقتها بوضع خطط تأهيلية وتدريبية تتم وفق أعلى المستويات العالمية، في معاهد وجامعات داخل الدولة وخارجها بما يضمن توافر عناصر مؤهلة وقادرة بما اكتسبته أن تمتلك مفاتيح المستقبل وإداراته لصالح الوطن وسمو شأنه. وأشار إلى أن جناح القوات المسلحة ضم لأول مرة جزءاً خاصاً بالالتحاق بالمدرسة الثانوية العسكرية من العام المقبل، والتي ستعمل على تنمية وتطوير القدرات الذهنية والبدنية للطلبة الدارسين من أبناء الوطن وإعدادهم الإعداد المناسب وتأهيلهم ليكونوا ضباطاً في القوات المسلحة مستقبلًا.

ووفر الجناح الخاص بالقوات المسلحة تدريباً على الرماية الإلكترونية عبر نظام المشبهات، والذي شهد إقبالاً واسعاً من قبل حديثي التخرج من المتقدمين، خاصة من الإناث، إذ يتيح لهم البرنامج تدريباً قصيراً تحت إشراف متخصصين من القوات المسلحة. فضلاً عن تزويد الجناح بمجسمات لسيارات وطائرات مقاتلة أضفت إليه مزيداً من التميز داخل المعرض.

«أبوظبي الوطني» يطرح 100 وظيفة للمواطنين

فاز بنك أبوظبي الوطني بجائزة تنمية الموارد البشرية في القطــــاع المصـرفي تقديراً لسياساته المتميزة في مجال تطوير الموارد البشرية. وقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة بتسليم الجائزة إلى إيهاب حسن، المدير العام التنفيذي ورئيس مجموعة الموارد البشرية ببنك أبوظبي الوطني ضمن فعاليات المعرض الوطني للتوظف في القطاع المصرفي والمالي.

وقال إيهاب حسن، إن البنك قام أخيراً بتعيين 118 مواطناً ومواطنة لخدمة العملاء في فروع ومكاتب البنك في جميع أنحاء دولة الإمارات، في إطار مبادرة «فالكم طيب».

وقالت أماني الخالدي، رئيسة التوطين في بنك أبوظبي الوطني، إن البنك يعتزم تعيين 100 مواطن ومواطنة خلال العام الجديد مع الاستمرار في توفير برامج التأهيل والتدريب التي يقدمها.

22 %

تشارك شركة الشارقة للبيئة «بيئة»، الشركة الرائدة في مجال تقديم الحلول البيئية المتكاملة وإدارة النفايات، في المعرض الوطني السابع عشر للتوظيف الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، بجناح خاص بمساحة 72 متراً مربعاً، وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي للشركة نسبة الكوادر الوطنية في الإدارة العليا لشركة بلغت 52 %، بينما وصلت نسبة توطين الوظائف في كافة الأقسام والوظائف الإدارية إلى 22 %.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.