القنصل الفرنسي في دبي يزور هيئة تنمية المجتمع

أخبار الإمارات
23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القنصل الفرنسي في دبي يزور هيئة تنمية المجتمع

image (3)زار القنصل الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية، مجدي عابد، هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، حيث كان في استقباله المدير العام للهيئة خالد الكمدة، وعدد من المديرين التنفيذيين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي البعثة الدبلوماسية الفرنسية في دبي لتعزيز اندماج الجالية الفرنسية في الفعاليات المجتمعية المحلية، وتطوير وعيهم بالثقافة والهوية الوطنية، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز رائد على مستوى المنطقة في مجال انصهار الثقافات وتلاحم المجتمع.

وخلال اللقاء، بحث الطرفان إمكانية إنشاء جمعية ثقافية غير ربحية، تشكل مظلة للجالية الفرنسية المقيمة في إمارة دبي، ومنصة لوضع برامج مشتركة لتفعيل دور الجالية في الفعاليات المجتمعية بإمارة دبي. وأشار الكمدة إلى أهمية تطوير علاقات التعاون مع الأندية والجمعيات التي تمثل الثقافات والجاليات المقيمة في دولة الإمارات، لافتاً إلى أهمية المحافظة على التجربة المتميزة لإمارة دبي كملتقى لثقافات العالم، وأيقونة لسعادة واطمئنان كل من على أرضها، كما وصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقال الكمدة: «يشكل الاندماج الثقافي والاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع، وتعزيز الوعي بالهوية الوطنية، أحد أهم مسؤوليات هيئة تنمية المجتمع، ونعمل على تطوير قنوات التواصل مع مختلف الجاليات، ومد جسور التعاون لتعزيز مشاركة أفراد الجاليات في الفعاليات المجتمعية والوطنية والثقافية المختلفة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.