القطرية وطيران الخليج أبرز المتأهلين للناقل الجوي

admin
2012-07-22T12:00:33+02:00
fbmjoمنوعات
admin22 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
القطرية وطيران الخليج أبرز المتأهلين للناقل الجوي

مطار قطر  - مجلة مال واعمالكشفت جريدة سعودية عن مصادر مسؤولة أسماء شركات الطيران الـ7، التي تم تأهيلها مؤخراً للمنافسة على الفوز برخصة ناقل جوي للتشغيل الداخلي والدولي من مطارات السعودية وإليها.
وكشفت اليوم عن مصادر وقالت إن الشركات المتأهلة، هي: شركة الخطوط الجوية القطرية، ”طيران الخليج” بالتحالف مع شركة عبدالهادي القحطاني وأولاده، ”طيران البحرين” بالتحالف مع ”الطيران الخاص السعودي”، ”خطوط طيران HNA الصينية”، وهي شركة طيران تمتلك أكثر من 129 طائرة، وتصل إلى أكثر من 90 مدينة حول العالم، وذلك بالتحالف مع شركة مزايا الشباب السعودية، البنك الإسلامي للتنمية بالتحالف مع ”المصرية العالمية للطيران”، وهي شركة تسيِّر رحلات منتظمة من مصر إلى عدد من المطارات السعودية.
ومن ضمن الشركات المتأهلة: ”نسما القابضة”، وهي شركة متعددة الاستثمارات، وتمتلك شركة نسما للطيران التي تسيِّر رحلات منتظمة من مصر إلى عدد من المطارات السعودية أيضاً، و”فالكون إكسبريس للشحن الجوي”، وهي أحد فروع شركة برقامو، ومن الشركات التي تعمل في مجال تأجير وتشغيل وإدارة طائرات الشحن الجوي.
وبحسب ما اطلعت عليه ”الاقتصادية” يتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، فيما يبدأ تسلم الرخصة والتشغيل الفعلي في الربع الأخير من 2013، وذلك بعد استيفاء جميع المتطلبات النظامية.
ويشكل هذا الإجراء نقلة نوعية في تاريخ قطاع الطيران المدني في السعودية، حيث جاء بعد قرار مجلس الوزراء بتحويل رئاسة الطيران المدني إلى هيئة عامة تدار وفقا لأسس تجارية.
وجاء تأهيل هذه الشركات السبع، للتنافس على الرخصة بعد دراسة العروض المقدمة من 14 شركة دراسة دقيقة مع استشاري عالمي متخصص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.