القطامي : ربط ذكي للمنشآت الطبية استعداداً لإكسبو دبي 2020

أخبار الإمارات
8 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
القطامي : ربط ذكي للمنشآت الطبية استعداداً لإكسبو دبي 2020

201958103333886ZP - مجلة مال واعمال

كشف المدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، أنه في إطار استعداد الهيئة لاستضافة إكسبو 2020 دبي، فإنها تعمل حالياً على إنجاز مركز للمساهمة في تسريع إجراءات إقامة العمال، وافتتاح مركز حديث ومتطور لفحص اللياقة الطبية، كما قامت كذلك بإنشاء “عيادة إكسبو للطوارئ” في منطقة الحدث، والتي بدأ العمل بها في سبتمبر (أيلول) الماضي، وهي تعمل على مدار الساعة.
وأكد حميد محمد القطامي في تصريح خاص ، على وجود تعاون مثمر قائم بين الهيئة والقطاع الصحي الخاص في المنطقة المحيطة بـ “إكسبو”، لتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية المتكاملة للمشاركين في “إكسبو” والعارضين والزائرين، وجميع الرواد، إلى جانب ذلك ستكون هناك أيضاً في محيط “إكسبو” 3 نقاط إسعاف على أحدث المستويات، والتي سيكون بمقدورها تقديم أفضل الخدمات الطبية السريعة.
برنامج حصانة
وقال: “في الوقت نفسه وضعت الهيئة استراتيجية خاصة، وسخرت جميع إمكانياتها، لربط جميع المنشآت الطبية مع بعضها البعض بأحدث الوسائل الذكية، بالإضافة إلى رفع مستوى جاهزيتها، وكفاءتها التشغيلية، كما بدأت على الفور تنفيذ خطط وبرامج تدريبية متقدمة لتعزيز قدرات الفرق الطبية والطواقم الفنية المساندة لها، وتأهيلها للاستجابة السريعة لأية حالة طارئة، ووضعت في الوقت نفسه خطة لتعزيز الوقاية من الأمراض والأوبئة، عبر برنامج “حصانة” الذي يعد أحد أهم البرامج الطبية المبتكرة لهذا الحدث”.

مرحلة جديدة
وأضاف المدير العام لهيئة الصحة بدبي: “إكسبو 2020 حدث عالمي، يمثل مرحلة جديدة في مستقبل المنطقة، ونقلة مهمة في حركة التطور التي يشهدها العالم في مختلف المجالات، ويأتي في وقت يواجه فيه العالم حزمة من التحديات التي تمس حياة الشعوب وتؤثر بشكل مباشر في حضارته الإنسانية، وأهدافه الإنمائية للألفية (2030)، وهو ما يجعله المدخل الحقيقي لنماء العالم واستدامته”.

وتابع:”هيئة الصحة بدبي تدرك قيمة الحدث، وتدرك دورها الرئيسي في إضفاء المناخ الصحي المتميز والآمن، قبل وخلال وبعد انعقاد إكسبو، وأنها من أجل ذلك، ومنذ أن بدأت أعمال التحضير والاستعدادات، فقد شكلت لجنة عليا، تضم قيادات الهيئة والمتخصصين، إلى جانب لجنة تنفيذية وفرق متخصصة تعمل على تجهيز المنشآت الطبية المطلوبة، وهناك متابعة مستمرة لما يتم إنجازه على الأرض يومياً”.

شبكة صحية رفيعة المستوى
ولفت إلى أن جميع الأعمال التي تقوم بها الهيئة استعداداً لـ “إكسبو 2020 دبي”، تتسم بالاستدامة، التي تعد أحد أهم ركائز “إكسبو”، وأنه في سبيل ذلك تعمل الهيئة جاهدة لتوفير شبكة صحية رفيعة المستوى مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات والتطبيقات الذكية، سواء كان ذلك في مراكز الطوارئ المحيطة بموقع الحدث العالمي، أو في جميع المنشآت الطبية التابعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.