مجلة مال واعمال

القطاع التجاري يأمل الاستجابة لمطالبه التي طرحها أمام رئيس الوزراء

-

ثمن القطاع التجاري زيارة رئيس الوزراء الى مقر غرفة تجارة الاردن بداية الاسبوع الحالي متأملا ان تثمر الزيارة عن ازالة المعيقات التي تواجه القطاع التجاري في الاردن.

وأكد رئيس الغرفة نائل الكباريتي ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما فيها من المصلحة الحقيقية للاقتصاد الوطني ككل، متمنيا ان تكون تكون تلك الزيارة بداية الشراكة الحقيقية التي يسعى لها القطاع الخاص منذ سنوات عديدة وعبر الحكومات المتعاقبة، حيث ان تلك ما زالت ضمن الاحاديث الاعلامية ولا يوجد تطبيق فعلي لها على ارض الواقع.

واضاف الكباريتي ان رئيس الوزراء خلال الزيارة وعد باعادة فتح ملف قانون المالكين والمستأجرين بما يضمن العدالة لجميع اطراف المعادلة، مؤكدا ضرورة تعديل القانون بما يحقق العدالة ويحافظ على عدم زعزعة الاقتصاد الوطني خلال المرحلة الحالية التي تشهد حالة من الركود الاقتصادي.

ودعا الحكومة الى ايلاء المحافظات مزيدا من الاهتمام عبر الزيارات الميدانية لتلمس احتياجات المواطنين في تلك المحافظات.

يذكر ان رئيس الوزراء قد زار مقر غرفة تجارة الاردن يوم السبت الماضي استمع من خلالها الى العديد من القضايا التي يعاني منها القطاع التجاري الاردني، حيث تم بحث حوالي ثلاث عشرة قضية اقتصادية اهمها قانون المالكين والمستأجرين بالاضافة الى تسيعرة الكهرباء ومدى اثرها على القطاع التجاري.