«الفوسفات» تعلن خطة لتدريب 500 شاب من محافظات الجنوب

admin8 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
«الفوسفات» تعلن خطة لتدريب 500 شاب من محافظات الجنوب

163291  - مجلة مال واعمالأكدت شركة مناجم الفوسفات الاردنية اعتزازها باسهامات الشركة والعاملين فيها لخدمة الاقتصاد الوطني والمجتمعات المحلية التي تعمل فيها الشركة.

وأعلنت في بيان اصدره مجلس ادارة الشركة امس الجمعة أنها نفذت المكرمة الملكية بتدريب وتعيين 280 شابا من مدينة معان ضمن كوادر الشركة العاملة.

وقالت «نحن بصدد تدريب 500 شاب من محافظات الجنوب الأربع على مهن تؤهلهم للعمل سواء في المؤسسات والشركات المنتشرة في الأردن او إنشاء مشروعات خاصة بهم».

وبينت ان المتدربين سيتقاضون مكافآت مالية مناسبة كرواتب شهرية طيلة فترة التدريب وهو ما رفع مخصصات التدريب في الشركة لتتجاوز أربعة ملايين دينار للعامين الحالي والمقبل.

واكدت أنها وفرت 15 الف فرصة عمل مباشرة الى جانب ألاف فرص العمل غير المباشرة نتيجة تداخل عمل الشركة مع قطاعات اقتصادية وإجتماعية عديدة.

وأضافت إن الشركة تعد صرحا وطنيا عميق الصلة بالمجتمع الأردني ورافدا أساسيا للعملات الأجنبية وللدخل الوطني وأحد الأعمدة الأساسية في تنمية الوطن وتطويره وجذب الاستثمارات الوطنية والعربية والأجنبية.

وأشارت الشركة إلى انها انفقت 16 مليون دينار لدعم وخدمة المجتمعات المحلية والمساهمة في تنميتها وتطويرها الى جانب خدمات تقدمها للعاملين والمتقاعدين الذين شملتهم وعائلاتهم بالتأمين الصحي المماثل للتأمين الصحي الذي يستفيد منه العاملون في الشركة.

ولمساعدة الراغبين على إنشاء مشروعات خاصة بهم وبعائلاتهم، قالت الشركة انها قدمت قرضا حسنا لشركة ريادية أنشأها اتحاد الجمعيات الخيرية بقصد تقديم القروض للناشطين الاقتصاديين الذين يتوجهون للاعتماد على أنفسهم في تنفيذ نشاطات اقتصادية حيث تتولى تدريبهم حتى تكون الأعمال مفيدة وتدّر عليهم وعلى عائلاتهم دخلا ماليا يحسن أوضاعهم المعيشية.

وقالت في البيان «سوف نستمر في دعم الشركة الريادية التي أنشأها اتحاد الجمعيات الخيرية لتقديم قروض للمشروعات الصغيرة في جيوب الفقر في المحافظات الجنوبية».

وبينت انها وقعت اتفاقية تفاهم مع وزارة العمل ومع مؤسسة التدريب المهني لتمويل مشروع تدريب 500 شاب من مناطق الجنوب كما وقعت اتفاقية قرض مع شركة الرواد الإسلامية لإقراض وتدريب الراغبين في إقامة مشروعات تخصهم من أبناء المحافظات الجنوبية الأربع.

واشار البيان إلى ان مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات قرر في أخر جلسة له خطة طموحة تستهدف رفع انتاج الفوسفات إلى 15 مليون طن سنويا لمضاعفة الإنتاج السنوي الحالي الذي يتراوح بين 6 و7 ملايين طن.

وبين ان خطة الشركة تستند إلى تصنيع 75 بالمئة من الإنتاج من خامات الفوسفات على أقل تقدير بما يؤدي إلى مضاعفة إنتاج المصانع الحالية لحامض الفوسفوريك والأسمدة بإضافة مصانع جديدة أو خطوط انتاج جديدة سواء من قبل شركة مناجم الفوسفات الأردنية مباشرة أو بالاشتراك مع مستثمرين تحاول الشركة استضافتهم من بين الممولين العرب والأجانب.

ونوه إلى أن بعض الممارسات غير الإيجابية من قبل البعض نفرت بعض المستثمرين الذين كان قد تم استقطابهم وان الإنتاج والتصدير تضرر من تلك الممارسات.

ودعا البيان اهل الجنوب الى نبذ الممارسات التي تضر بفرص العمل في المصانع الجديدة التي ترغب وتخطط لإنشائها بما يضمن المساهمة في تمويل تدريب القوى العاملة في الجنوب لاكتسابها الخبرة المهنية التي تؤهلها للمشاركة الإيجابية في النشاط الاقتصادي الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.