الفوائد الصحية لخليط العسل و الزنجبيل

صحة
26 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الفوائد الصحية لخليط العسل و الزنجبيل
_15142781522215049_L

تعتبر فوائد خليط العسل و الزنجبيل عديدة جدا وأهمها يعتبر فائدة علاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث أن قوة وفائدة هذا الخليط في حل هذه المشكلة لا مثيل لها في أي خليط آخر. كما إنه يساعد على ىتحسين الدورة الدموية، و يعزز المناعة، يعالج مشاكل الجهاز التنفسي، و السرطان.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل بيئة ممتازة لنقل فوائد الزنجبيل إلى الجسم.العسل و الزنجبيل لكل منهما فوائده الصحية على حِدة و الجمع بينهما يعطي فوائد إضافية.

فوائد خليط العسل و الزنجبيل

مزيج من العسل و الزنجبيل يصنع العجائب للجسم. وتشمل الفوائد الصحية ما يلي:

يعالج الربو

خلط العسل مع الزنجبيل، بالإضافة إلى الفلفل الأسود، يعتقد أنه قادر على علاج أو الحد من آثار الربو. فهو خليط مهدئ و مضاد للإلتهابات، ما يقلل التوتر و يعزز تدفق الأكسجين للرئتين، ويساعد أيضاً في إسترخاء الأوعية الدموية.

يقلل من مشاكل الجهاز التنفسي

يعتبر هذا الخليط طارد جيد للبلغم، و بالتالي يوفر الراحة للذين يعانون من السعال، البرد، إلتهاب الحلق و سيلان الأنف.

يتدبر أمر السرطان

يقلل الزنجبيل الغثيان و القئ المتبط بالسرطان و العلاج الكيميائي. حيث يعاني المرضى من الغثيان المُنهِك بعد جلسات العلاج الكيميائي،و يتجه المرضى لحلول بديلة للقضاء عليه. يسرع الزنجبيل تفريغ المعدة بسبب خصائصه المساعدة على الهضم، مما يساعد في منع الغثيان والشعور بعدم الإرتياح. سبب غثيان العلاج الكيميائي هو مادة سيسبلاتين، و هو عنصر أساسي في العلاج الكيميائي،

و الزنجبيل يمكن أن يوازن بينه و بين آثاره الجانبية القوية.

كما يقلل الزنجبيل القئ و الغثيان المرتبطين بالحمل و القئ الصباحي. هذا بالإضافة إلى آثار العسل المهدئة، مما يجعل منه خليط قوي ضد القئ و الغثيان.

يمنع السرطان

أظهرت الدراسات أن الجمع بين العسل والزنجبيل ينتج عنه خصائص كيميائية وقائية و محفزة للإنزيمات المضادة للأكسدة والتي تقلل من فرص نمو السرطان. لذلك خليط العسل و الزنجبيل لا يساعد فقط للحد من أعراض العلاج الكيميائي و لكنه أيضاً يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

يساعد في الهضم

يساعد شراب الزنجبيل مع العسل في الهضم بسبب الخصائص الهضمية للزنجبيل. بالإضافة إلى أن كليهما لديه خصائص مضادة للأكسدة مما يحسّن المناعة. لذلك فإستهلاك ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع العسل مفيد للذين لديهم ضعف في الجهاز الهضمي.

يحتوي الزنجبيل بالعسل على نسبة عالية من البروتين، مما يساعد في عملية الهضم، و يحفز إفراز الصفراء التي تساعد في تحليل الدهون. كذلك فهو يحفز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يسرع من عملية الهضم و يسهّل حركة الأمعاء.

كل هذا يعطي خليط الزنجبيل و العسل القدرة على إمتصاص المغذيات من الطعام. و يعطى هذا الخليط للأطفال لتخفيف تهيج المعدة لديهم لأنه مهدئ جيد جداً.

يحمي صحة القلب

مضادات الأكسدة الموجودة في العسل مع الزنجبيل تعدِّل من سلوك البروستاجلاندين في الجسم. البروستاجلاندين، الموجودة في الزنجبيل، هي مركبات دهنية مشتقة إنزيمياً من الأحماض الدهنية. وهي موجودة في جميع أنحاء الجسم و لها وظيفة في جميع أنظمة أعضاء الجسم. وقد أظهرت تأثيرات العسل على صحة القلب تخفيف الضغط على الأوعية الدموية، مما يقلل من ضغط الدم وفرص حالات اخرى مثل تصلب الشرايين، النوبات القلبية و السكتات الدماغية. الناس في جميع أنحاء العالم و خصوصاً في الهند يحتفظون بكل من الزنجبيل و العسل في منازلهم و يعدون هذا الخليط لشخص مريض بالبرد أو السعال.

كيف تتناول العسل مع الزنجبيل؟

أفضل طريقة لذلك هي خلط ملعقة صغيرة من عصير جذر الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من العسل. و يمكنك أيضاً شراء بللورات العسل مع الزنجبيل من الأساق و البقالة. بللورات العسل مع الزنجبيل المحضّرة مسبقاً تحتفظ بمعظم الفوائد الصحية في إعداد طازج، و الذي يكون لتحضير سريع و سهل لمشروب العسل مع الزنجبيل.

حلوى الزنجبيل بالعسل لها شعبية كبيرة أيضاً. إذا كنت تعاني من إحتقان الحلق ولا تستطيع التحدث جيداً، يجب أن تأكل حلوى الزجبيل و العسل لأنها تطهر الحلق مباشرةً.

حلوى الزنجبيل بالعسل مفيدة أثناء السفر لأنه يساعد في التعامل مع دوار الحركة.

يضاف العسل للزنجبيل لتحسين طعمه. العسل يحلي و يجعل الزنجبيل مستساغ. بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يضاف إلى خبز الزنجبيل، كوكيز الزنجبيل، شراب الزنجبيل، بيرة الزنجبيل، حساء الزنجبيل بالجزر، مشروب بنش الزنجبيل، بسكويت الزنجبيل، كعكة الزنجبيل، و غيرها من مختلف وصفات الزنجبيل لتعزيز الطعم.

العسل دائماً ما يضاف لشاي جذر الزنجبيل، الزنجبيل، و شاي القرفة. ويمكنك إستبدال السكر إذا كنت من مستخدمي السكر بالعسل أثناء إعداد شاي الزنجبيل، و مما يعطي شاي الزنجبيل نكهة إضافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.