الفلسطينية أمل ضراغمة في صدارة سيدات العالم في القيادة

سيدات أعمال
14 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفلسطينية أمل ضراغمة في صدارة سيدات العالم في القيادة

index

جاءت سيدة الأعمال الفلسطينية أمل ضراغمة مصري، في صدارة قائمة عالمية من عشر نساء قياديات رياديات صدرت حديثا في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقد أصدر القائمة، المجلس العالمي للشركات المتوسطة والصغيرة ICSB، وهو أكبر مؤسسة من نوعها تضم مئات الألوف من الأعضاء في الولايات المتحدة الأمريكية. وكان المجلس العالمي قد قام بترشيح رياديات قياديات من جميع أنحاء العالم، وقد جاء ترشيح المصري من تركيا.
وينظم المركز مؤتمرا سنويا دوليا حول الريادةة وسيدات الأعمال، حيث سيعقد في دبي – الإمارات العربية المتحدة.
وبعد القيام بعمليات الفرز والاختيار صدرت النتائج على صفحة المجلس، الذي أوضح إن عدد الإناث في العالم تجاوز ثلاثة مليارات ونصف، لكن العالم لم يصل بعد الى المساواة بين الجنسين، حيث إن النساء لا يحصلن سوى على ما نسبته 58 – 70% مما يحصل عليه الرجال على المستوى الاقتصادي والصحي والتعليمي، حسب ما أورد أيضا المنتدى الاقتصادي العالمي.
وذكر المركز انه واحتفاء بالنساء صاحبات الانجازات المميزة على مستوى العالم، فقد قام بنشر هذه القائمة. وتضم القائمة أيضا سيدة الأعمال المصرية رشا لطفي، والألبانية مريلا سولا وهي سيدة إعمال ورئيسة تحرير مجلة “المرأة المهاجرة” وكذلك سيدتا إعمال أمريكيتان وسيدة إعمال من مسا دونيا وسيدات أعمال من سنغافورة، الأرجنتين، وكوسوفو.
وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز بها الفلسطينية أمل ضراغمة المصري رئيسة تحرير مجلة “ميدل ايست بزنس نيوز” ومديرة عامة لمجموعة “أوغريت” بتكريم أو بجائزة، حيث فازت أيضا بجائزة أفضل ريادية وسيدة إعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي حائزة على لقب المرأة النموذج، وكذلك نالت لقب أكثر النساء العربيات تأثيرا في مجال العلاقات العامة.
والجدير بالذكر أن المصري هي عضو ممثل عن فلسطين في منتدى الريادةة العالمي ومقره فرنسا، وهي عضو مؤسس لمنتدى سيدات الأعمال وشبكة سيدات إعمال الشرق الأوسط وعضو منتدى المرأة العربية في لندن، والغرفة التجارية الأمريكية وعضو جمعية إنعاش الأسرة وعضو مجلس استشاري لمؤسسة المؤسسة العربية الأمريكية “امريكير”ورئيسة جمعية “بالستاين اكوي” ونائب رئيس جمعية الرفيق لخريجين الجامعات الفرنسية والعديد من المؤسسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.