الفجيرة تستضيف المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي 4 و5 مايو.

أخبار الإمارات
22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفجيرة تستضيف المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي 4 و5 مايو.
2 (1)

تستضيف الفجيرة أعمال ” المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي ” خلال الفترة من 4 إلى 5 مايو المقبل وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

وقال سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خلال مؤتمر صحفي عقد بمبني الغرفة اليوم لهذا الغرض إن انعقاد المؤتمر في إمارة الفجيرة يستمد أهميته من الحرص الذى توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في اطار رؤيتها المستقبلية 2021 في مجال التحول للاقتصاد الأخضر وضمان انسياب السلع الغذائية مستفيدة من موقع الإمارة الاستراتيجي على المياه المفتوحة خارج مضيق هرمز مما يجعلها صمام أمان لدول المنطقة.

وأشار إلى أن المؤتمر سينظم بالشراكة بين غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ووزارة التغير المناخي والبيئة واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ” فاو “والصندوق العربي للصناعات الغذائية.

ويستهدف المؤتمر فتح مزيد من الآفاق أمام المشروعات لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها الاقتصادية في سبيل تحديث القطاعات الزراعية في البلاد العربية وتبادل المعرفة والتجارب بين رجال الأعمال والخبراء العرب والأجانب والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة وازالة المعوقات التي تعترض الاستثمار في القطاعات المرتبطة بالأمن الغذائي.

و أكد سعادة الدكتور عماد شهاب الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية خلال المؤتمر أن رعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة للمؤتمر تمنحه بعدا أكبر وتؤكد اهتمام قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق الأمن الغذائي .

و أشار إلى أن دولة الامارات حققت انجازات متنوعة في اطار رؤيتها التنموية المستقبلية 2021 في مجال التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق الأمن الغذائي المستدام.. لافتا إلى أن إمارة الفجيرة سجلت تطورا نوعيا في التنمية الزراعية المرتكزة على السياسات الاقتصادية الفعالة والتكنولوجيا الحديثة ولديها العديد من المشروعات المستقبلية الواعدة في مجال الزراعات النوعية.

و تطرق شهاب إلى أوضاع وواقع الأمن الغذائي العربي .. منوها إلى أن فاتورة الغذاء فيه تقدر بأكثر من 80 مليار دولار سنويا مما يجعل من قضية التنمية الزراعية المستدامة أمرا مصيريا .

و قال إن الكثير من الدول العربية لديها الإمكانات التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي ومنها السودان .. مشيرا إلى أن الكثيرين من المستثمرين من الدول العربية توجهوا للاستثمار فيه في مجال الزراعة والصناعات الغذائية وتم عقد مؤتمرين للأمن الغذائي في السودان لما يمثله من محور استراتيجي لتحقيق الأمن الغذائي للعالم العربي.

و أكد أحمد القيزي مدير الإدارة الاقتصادية باتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة أن قضية الغذاء تمثل الأولوية لدى القيادة بالدولة منذ قيام الإتحاد وأنها وجهت باعتماد استراتيجية للأمن الغذائي حيث تم اقامة مركز متخصص بأبوظبي لهذا الغرض.

حضر المؤتمر الصحفي سعادة كل من خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وشاهين على شاهين الأمين العام المساعد باتحاد غرف التجارة والصناعة للبلاد العربية وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام غرفة الفجيرة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.