الفايز: «الوزارة» تحرص على توفير الدعم لإكمال تأهيل مشـروع قصر الملك المؤسس

admin
سياحة
admin3 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الفايز: «الوزارة» تحرص على توفير الدعم لإكمال تأهيل مشـروع قصر الملك المؤسس

أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أهمية تعزيز الثقافة السياحية الداخلية لدى المواطن الأردني من خلال توفير منتج سياحي يليق به ضمن مواصفات وتسهيلات وخدمات أفضل.

1569 389196  - مجلة مال واعمالوأضاف خلال جولة له على مشاريع سياحية وأثرية في مدينة معان والشوبك بحضور محافظ معان عبد الكريم الرواجفة ونواب المحافظة عبدالله البزايعة وخالد الفناطسة وسامي الحسنات ان الوزارة وضمن خططها تهدف الى تعظيم النشاط السياحي في المحافظات من خلال دراسة فتح مسارات سياحية جديدة تشمل المواقع التاريخية والاثرية فيها ووضع هذه المسارات ضمن اهتمامات المكاتب السياحية.

وشدد الفايز على حرص الوزارة لتوفير كافة الدعم لإكمال تأهيل مشروع قصر الملك المؤسس في مدينة معان والذي يعتبر أحد المحطات المضيئة في تاريخ الأردن بعد تعثر تأهيله من قبل المتعهد المشرف على المشروع.

وبين ان قصر الملك المؤسس إضافة الى المواقع السياحية والأثرية والتراثية في مدينة معان كقلعة السرايا العثماني ومتنزه الملك عبدالله الثاني وسوق معان القديم تشكل نقطة جذب مميزه للسياحة الداخلية والخارجية.

وأشار الفايز الى أهمية توفير الدعم الكامل لكافة المواقع السياحية في المحافظة من اجل إيجاد جملة من الحوافز الهادفة الى تشجيع مكونات القطاع السياحي نحو انطلاقة قوية في استقطاب الأفواج السياحية الداخلية والخارجية، لافتا انه سيتم توفير الدعم المالي لتأهيل متنزه الملك عبدالله الثاني من خلال أنشاء الأسوار له إضافة الى توفير كافة الخدمات التي يحتاجها. وقال الفايز انه سيتم دراسة واقع سوق معان القديم لإيجاد التصورات الخاصة بإعادة تأهيله ضمن الإمكانيات المتاحة إضافة الى متابعة الاستثمارات السياحية في الشوبك للمحافظة على ديمومتها بما يخدم الواقع السياحي في اللواء

واستهل الفايز جولته في معان بزيارة الى دار محافظة معان استمع من محافظها عبد الكريم الرواجفة الى عرض عن واقع السياحة في المحافظة ومدينة معان بشكل خاص.

وبين الرواجفه ان المحافظة تزخر بالكثير من المواقع التاريخية والأثرية الهامة ومن أبرزها قصر الملك المؤسس عبدالله الاول في معان الى جانب الكثير من القلاع والقرى التاريخية الأخرى.

من جانبه تساءل النواب عن أسباب تأخر العمل في مشروع تأهيل قصر الملك المؤسس في معان والذي بدء العمل به منذ أكثر من خمس سنوات، داعين الى ضرورة الوقوف على أسباب الخلاف القائم ما بين المقاول المنفذ للمشروع ودائرة الآثار العامة وجامعة الحسين بن طلال.

كما طالب النواب بتوفير الدعم لإعادة تأهيل منازل معان القديمة لتصبح متحف اثري يستقطب السياحة الداخلية والخارجية واستملاك ماتبقى من بساتين معان القديمة لتوسعة متنزه الملك عبدالله الثاني.

بدوره اكد مدير سياحة معان الدكتور ياسين صلاح ان معان تزجر بالمواقع السياحية والأثرية والمواقع الجاذبة للسياحة مبينا ان مديرية سياحة معان تعمل على ربط تلك المواقع بشبكة من التواصل والتكامل من اجل توفير منتج سياحي متكامل.

وزار الوزير مبنى السرايا العثماني في معان واطلعت على مرافقه واستمع من مدير اثأر معان الدكتور هاني الفلاحات الى شرح عن المبنى وأهميته التاريخية،وجال الفايز في مرافق المبنى وحدائق ومتنزه الملك عبدالله المحيطة به.

وزار قصر الملك المؤسس عبد الله الاول واطلع على اعمال الصيانة التي تمت له،كما تفقد الفايز قلعة الشوبك وفندق مونتريال الذي فرغ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من تأهيله بهدف توفير خدمات المبيت لزوار القلعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.